زيمبابوي
التضخم في زيمبابوي يسجل أعلى مستوى له منذ إصدار البلاد عملتها الجديدة
الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 - 07:42 م
سجل معدل التضخم في زيمبابوي في أغسطس الجاري أكبر ارتفاع منذ إصدار البلاد لعملتها الجديدة "زيج" المرتبطة باحتياطي الذهب وسلة عملات أجنبية.
ووفقا للوكالة الوطنية للإحصاء في زيمبابوي، فقد ارتفع معدل أسعار المستهلكين بنسبة 1.4% خلال شهر أغسطس الجاري بعد تراجعه بنسبة 0.1% في يوليو الماضي.
وأشارت إلى أن ارتفاع التضخم في البلاد يرجع إلى زيادة تكلفة السلع الغذائية والمشروبات غير الكحولية؛ الأمر الذي يثير المخاوف بشأن الاستقرار الاقتصادي.
وأكدت الوكالة، في بيان لها، أن معدل التضخم في زيمبابوي في أغسطس سجل أكبر زيادة شهرية منذ إصدار العملة الجديدة المدعومة بالذهب.
◄ اقرأ أيضًا | زيمبابوي تعلن رسميا انتصارها على الكوليرا
وكانت زيمبابوي قد بدأت في نهاية أبريل الماضي تداول عملتها الجديدة "زيج"، بعد طرحها للتداول إلكترونيا مطلع الشهر نفسه، بدلا من عملتها السابقة "الدولار الزيمبابوي" بسبب انخفاض قيمتها وذلك في إطار سعيها لحل مشكلاتها الاقتصادية المزمنة ورفض معظم التجار التعامل بالعملة المحلية والإصرار على التعامل بالدولار الأمريكي.
ومنذ شهر يناير الماضي وحتى مطلع أبريل 2024 خسر الدولار الزيمبابوي (العملة القديمة) ما يزيد على 70 في المائة من قيمته في السوق الرسمية كما ارتفع معدل التضخم إلى 55.3% في مارس الماضي، وفقا لإحصائيات رسمية.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
النيجر.. مقتل 11 جنديًا ومدنييَن في هجوم على مطار نيامي الدولي
مصر والصومال يبحثان سبل تعزيز التعاون لتدعيم أمن البحر الأحمر
رئيس وزراء بوركينا فاسو يدعو دول الساحل الأفريقي إلى وقف تصدير الذهب واليورانيوم الخام
12 قتيلاً و9 إصابات في هجوم مسلح بجنوب إفريقيا
وزير الخارجية يبحث تعزيز التنسيق الأفريقي لإرساء دعائم السلم بالقارة
إطلاق سراح مئات المخطوفين لدى بوكو حرام في شمال شرق نيجيريا
نيجيريا تعلن إجراءات صحية مع تفشي الكوليرا في شمال شرق البلاد
منظمة الصحة العالمية تحصي 500 إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا وسط أفريقيا
مقتل 11 مدنيًا على الأقل في هجمات شنها مسلحون في إثيوبيا







