صورة موضوعية
جمال شعبان يحذر من تناول المضادات الحيوية
الأربعاء، 20 نوفمبر 2024 - 12:01 ص
حذر الدكتور جمال شعبان العميد السابق لمعهد القلب القومي، المواطنين من تناول المضادات الحيوية بشكل مستمر، وبدون توجيه الأطباء.
وأضاف العميد السابق لمعهد القلب القومي، خلال برنامجه: "قلبك مع جمال شعبان" أن الصحة العالمية قالت إن إقليم شرق المتوسط أعلى دول العالم استهلاكًا للمضادات الحيوية، ولذلك على الجميع توخي الحذر.
اقرأ أيضاً| «الحجر الزراعي»: مصر تتربع على مستوى العالم في تصدير الموالح
وأشار إلى أنه يطالب الصيدليات بعدم صرف أدوية المضاد الحيوي، دون روشتة، لأن هذا أمر كارثي، معلقًا:"إحنا بنصرف الأدوية دليفري".
ولفت إلى أن تناول المضاد الحيوي، دون توصية طبيب يسبب مشكلات كبيرة في الجسم، والكثير يستسهل الأمر ويحصل على أي مضاد حيوي.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
الناتو: امتلاك إيران سلاحًا نوويًا سيقلب موازين الأمن في الشرق الأوسط
الأمين العام للناتو: ترامب فعل ما كان يجب فعله تجاه إيران
وول ستريت جورنال: واشنطن تضغط على إسرائيل لسحب قواتها من جنوب لبنان
ترامب يهاجم مجلس الشيوخ: تصويت صلاحيات الحرب منح إيران دعمًا
ترامب: إيران على وشك السقوط ومستعدة لتقديم أي شيء
دبلوماسي أمريكي سابق: من المحتمل أن تكون قطر المشرفة على الأموال الممنوحة لإيران
إسرائيل تلوّح بتصعيد جديد ضد لبنان.. ونتنياهو يتمسك بالبقاء في الجنوب
أستاذ طب نفسي: عقول المراهقين غير مكتملة.. والتيك توك يغذي العنف
ناقد رياضي يكشف السر التكتيكي وراء تحول أداء المنتخب أمام نيوزيلندا







