جمال شعبان يحذر من تناول المضادات الحيوية

صورة موضوعية

الأربعاء، 20 نوفمبر 2024 - 12:01 ص

مصطفى أحمد

حذر الدكتور جمال شعبان العميد السابق لمعهد القلب القومي، المواطنين من تناول المضادات الحيوية بشكل مستمر، وبدون توجيه الأطباء. وأضاف العميد السابق لمعهد القلب القومي، خلال برنامجه: "قلبك مع جمال شعبان" أن الصحة العالمية قالت إن إقليم شرق المتوسط أعلى دول العالم استهلاكًا للمضادات الحيوية، ولذلك على الجميع توخي الحذر. اقرأ أيضاً| «الحجر الزراعي»: مصر تتربع على مستوى العالم في تصدير الموالح وأشار إلى أنه يطالب الصيدليات بعدم صرف أدوية المضاد الحيوي، دون روشتة، لأن هذا أمر كارثي، معلقًا:"إحنا بنصرف الأدوية دليفري". ولفت إلى أن تناول المضاد الحيوي، دون توصية طبيب يسبب مشكلات كبيرة في الجسم، والكثير يستسهل الأمر ويحصل على أي مضاد حيوي.