ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت 13 فبراير، أمام مجلس النواب، ووجه النواب إلى الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن، ليعيد للذاكرة أبرز المشاهد التي حدثت داخل البرلمان منذ ثورة 1952.

ترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز المشاهد التي علقت بأذهان المصريين للخطابات الرئاسية بالبرلمان:

السادات والحرب
ألقى الرئيس محمد أنور السادات خطابا، في 14 أكتوبر 1973، الذي أشاد فيه بانتصار الجيش المصري على الاحتلال الإسرائيلي، وكانت كلمته الشهيرة "لقد أصبح لدينا درع وسيف".


السادات ومفاوضات السلام
أعلن الرئيس محمد أنور السادات أمام البرلمان في 19 نوفمبر 1977، عن استعداده للذهاب إلى الكنيست الإسرائيلي للدخول في مفاوضات السلام، وقال"وستذهل إسرائيل عندما تسمعني الآن أقول أمامكم إنني مستعد أن أذهب إلى بيتهم إلى الكنيست ذاته ومناقشتهم".

مبارك يختفي أثناء كلمته
يظل مشهد سقوط الرئيس محمد حسني مبارك داخل مجلس الشعب هو الأبرز، خلال خطاباته المختلفة، سقط مصابًا بهبوط حاد إثر أزمة صحية مفاجئة خلال افتتاحه للدورة البرلمانية لمجلسي الشعب والشورى عام 2003، وتوقفت الجلسة لمدة 45 دقيقة.

مبارك "خليهم يتسلوا"
أيضًا تظل جملة الرئيس الأسبق مبارك "خليهم يتسلوا" عالقة في الأذهان، والتي وصفها البعض بإنها كانت سبب في غضب الشعب والثورة عليه.
ذكرها مبارك في خطابة أمام البرلمان 2010 والتي جاءت ردًا على محاولات بعض القوى السياسية تشكيل برلمان مواز لتشكيكهم في نزاهة انتخابات البرلمان 2010