صورة موضوعية
د. جمال شعبان: 4 مشروبات تعزز صحة القلب في الشتاء
الجمعة، 20 ديسمبر 2024 - 08:52 م
كشف استشاري أمراض القلب وعميد معهد القلب الأسبق الدكتور جمال شعبان عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”، عن أهمية بعض المشروبات الساخنة لصحة القلب، خاصة في فصل الشتاء مع انخفاض درجات الحرارة.
وأوضح جمال شعبان أن الطقس البارد يسبب تقلص الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وتسارع ضربات القلب نتيجة لتنشيط الجهاز العصبي السمبثاوي، وهو ما يزيد من احتمالية الإصابة بالأزمات القلبية.

اقرأ أيضًا | منها فرك اللثة بالتوابل.. 3 طرق لأسنان بيضاء وصحية
أفضل المشروبات الصديقة للقلب في فصل الشتاء:
الشاي الأسود:
يحتوي على مضادات أكسدة مفيدة تساعد في تعزيز صحة القلب.
الشاي الأخضر:
يعرف بخصائصه المضادة للالتهابات ودوره في خفض الكوليسترول.
القهوة:
عند تناولها بكميات معتدلة، تساهم في تحسين الدورة الدموية.
الزنجبيل:
يعزز تدفق الدم ويساعد على استرخاء الأوعية الدموية.
هذه المشروبات ليست فقط وسيلة للتدفئة في الشتاء، بل هي أيضًا درع وقائي لصحة القلب في مواجهة الأجواء الباردة.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
الربو والتهاب المفاصل.. ضريبة «الهوس بالنظافة» المفرطة داخل منزلك
خاص| طبيب: 300 دقيقة من الرياضة أسبوعيا تعزز صحة القلب وتقلل المخاطر
طبيب يُحذر: الضغوط النفسية والتدخين وراء زيادة مشكلات القلب لدى الشباب| خاص
تيبس المفاصل في الصيف.. كيف تؤثر الحرارة والرطوبة على مفاصلك؟
نصائح فعالة لمواجهة حرارة الصيف
حلول بسيطة لمواجهة أرق الصيف
الرؤية الضبابية أو المشوشة.. كيف يؤثر الساد على الرؤية تدريجيًا؟
علماء روس يبتكرون مركبات لعلاج السرطان والسكري
لضبط المكيف في الصيف.. درجة واحدة قد توفر الكثير من الكهرباء







