ضبط 10 أطنان من المخلات الفاسدة بمركز طهطا بسوهاج
الأربعاء، 12 مارس 2025 - 10:15 م
خالد حسن
أعلن الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج عن ضبط 10 أطنان من المخلات المشكلة و التي يكثر الإقبال عليها خلال شهر رمضان، وذلك بأحد مخازن تصنيع وتجهيز و بيع المخلات بمركز طهطا عصر اليوم الأربعاء، موضحاً أنه فور ورود معلومات عن وجود كميات كبيرة من المخلات غير صالحة للإستهلاك و بها تغير في الخواص الطبيعية
اقرأ أيضا| «الصحة» تقرر خصم أسبوعين من رواتب فريق إشراف منطقة الوايلى الطبية
وعلي الفور وجه الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة و تحت إشراف ومتابعة الدكتور النمر محمدين مدير عام الطب الوقائي و الدكتور محمود مسلم مدير إدارة الأغذية ، بتحرك فريق الضبط من مكتب مراقبة الأغذية بطهطا و ضم كلأ من السيد عزوز مراقب أول الأغذية و سعد سعيد و وائل فريد و السيد حمدان مفتشي الأغذية بذات المركز، وتم مداهمة المخزن و ضبط 10 أطنان من المخلل المشكل و تم سحب العينات اللازمة للفحص و التحليل.
كما أضاف " دويدار" وفي نفس السياق من ضبط طن ملح مجهول المصدر بنفس المخزن المشار اليه و تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المضبوطات.
تأتي تلك الحملات المكثفة وبالتنسيق مع الجهات المعنية الأخري و تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان ز اللواء الدكتور عبدالفتاح سراج محافظ سوهاج ، و ضمن إجراءات مديرية الصحة بسوهاج لضمان وصول غذاء أمن للمواطنين، كما أكد دويدار علي استمرار الحملات بجميع مراكز المحافظة وبصورة مكثفة لردع المخالفين.