صورة أرشيفية
ارتفاع أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة في يونيو
الثلاثاء، 15 يوليه 2025 - 09:14 م
ارتفعت أسعار المستهلك في الولايات المتحدة خلال شهر يونيو الماضي؛ مما يُرجّح أن يكون بدايةً لزيادة في التضخم طال انتظارها بسبب الرسوم الجمركية، والتي أبقت الاحتياطي الفيدرالي حذرا بشأن استئناف تخفيضات أسعار الفائدة.
وأعلن مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل، اليوم الثلاثاء، أن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع بنسبة 0.3% الشهر الماضي بعد ارتفاع طفيف بنسبة 0.1% في مايو. ويُعد هذا أكبر ارتفاع منذ يناير.
◄ اقرأ أيضًا | ترامب يبرم اتفاقًا تجاريًا مع إندونيسيا
وخلال الاثني عشر شهرًا المنتهية في يونيو، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 2.7% بعد ارتفاعه بنسبة 2.4% في مايو، وفقا لمنصة "ياهو فايننس".
ويأتي هذا الارتفاع بعد إعلان الرئيس الأمريكي عن بدء تنفيذ رسوم جمركية جديدة مطلع أغسطس على واردات من دول عدة بينها المكسيك واليابان وكندا والبرازيل ودول أوروبية. ومن المتوقع أن تؤدي هذه الرسوم إلى زيادة إضافية في أسعار السلع خلال الصيف.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
الحكومة التشيكية تستبعد الرئيس من وفد قمة الناتو
ارتفاع حصيلة إصابات «إيبولا» بالكونغو إلى 1048 و267 وفيات
مقتل 3 أشخاص بينهم شرطي في إطلاق نار بمدينة مونتريال الكندية
ترامب: فورد وجنرال موتورز ستنتجان أسلحة بما فيها صواريخ باتريوت وتوماهوك
مسقط وطهران تبحثان ترتيبات مضيق هرمز وضمان أمن الملاحة
الخارجية الفرنسية: لا رفع للعقوبات عن إيران بدون موافقة الأوروبيين
التلفزيون الإيراني: قاليباف وعراقجي يصلان مسقط لإجراء مشاورات بشأن ترتيبات جديدة لإدارة المضيق
كندا تكشف استراتيجية للتوسع النووي.. 10 مفاعلات جديدة بحلول 2040
مصر وبريطانيا تعقدان اجتماع مجلس الشراكة وتتفقان على تعزيز التعاون في الاقتصاد والطاقة النظيفة والهجرة







