شيخ الأزهر
الأزهر يكشف سبب سحب بيانه عن غزة
الأربعاء، 23 يوليه 2025 - 02:35 م
أصدر المركز الإعلامي للأزهر الشريف توضيحًا بشأن الجدل الذي أثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول سحب بيان سابق متعلق بالأوضاع في قطاع غزة، مؤكدًا أن القرار جاء انطلاقًا من مسؤولية الأزهر أمام الله تجاه قضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وأوضح المركز أن سحب البيان تم بكل شجاعة ومسؤولية، بعدما تبين أنه قد يستغل كذريعة لإفشال المفاوضات الجارية بشأن إقرار هدنة إنسانية في غزة تهدف إلى إنقاذ الأرواح البريئة ووقف شلال الدماء.
وأكد الأزهر أنه آثر مصلحة حقن الدماء، راجيًا أن تسفر المفاوضات عن وقف فوري للعدوان وتوفير مقومات الحياة الأساسية لشعب غزة المظلوم، مجددًا دعاءه لأهالي القطاع بالصبر والثبات، وحفظهم بعين الله التي لا تنام.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
الأمين المساعد للدعوة يشارك في ندوة «أثر الهجرة في بناء المجتمع»
«الأوقاف»: استقبال طلبات إيفاد الأئمة والقراء لإحياء ليالي رمضان 1448هـ بالخارج
كراتين غذائية.. التحالف الوطني يدعم ذوي الهمم في البحيرة
مجلس حكماء المسلمين يعرب عن تضامنه مع قطر إثر انفجار منطقة رأس لفان الصناعية
قطاع المعاهد الأزهرية: انتظام امتحان الفقه بالقسم الأدبي على مستوى الجمهورية
المجلس القومي للطفولة والأمومة يناقش خطته المستقبلية
شيخ الأزهر: وثيقة الأخوة الإنسانية أولت قضية اللاجئين اهتمامًا كبيرًا
مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك
وزير المجالس النيابية: الشيوخ أثبت أنه بيت الخبرة وحصن من حصون التشريع في مصر







