الدكتور جمال شعبان العميد السابق لـ معهد القلب القومي
علامات تؤكد إصابتك بالسكر.. جمال شعبان يكشف المؤشرات الأولية
الأربعاء، 15 أكتوبر 2025 - 10:55 م
أكد الدكتور جمال شعبان العميد السابق لـ معهد القلب القومي، أن السكر من النوع الأول يتم اكتشافه بطريقة سهلة، ولكن السكر من النوع الثاني يكون خادع جدا، وأن المريض قد يصاب بالسكر من النوع الثاني لمدة 5 سنوات ولا يتم اكتشافه.
وأضاف العميد السابق لـ معهد القلب القومي، خلال برنامجه :" قلبك مع جمال شعبان" أن المواطن قد يعاني من ارتفاع في نسبة السكر ولا يعلم أنه مصاب سكر، ولذلك عمل التحاليل أمر مطلوب ومعهم، وأن المواطن كل سنة عليه أن يقوم بعمل تحليل سكر صائم وفاطر وتراكمي كل عام.
اقرأ أيضا| ابتعد عنها لصحتك.. أطعمة ترفع مستويات السكر في الدم
وتحدث عن مؤشرات تؤكد إصابة الشخص بالسكر، قائلا:" من يفقد وزنه دون سبب، أو من يريد شرب المياه بكميات كبيرة، ومن يدخل الحمام بشكل مستمر، ومن يحب الحلويات على غير الطبيعي يكون مصاب بالسكر من النوع الثاني".
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
الناتو: امتلاك إيران سلاحًا نوويًا سيقلب موازين الأمن في الشرق الأوسط
الأمين العام للناتو: ترامب فعل ما كان يجب فعله تجاه إيران
وول ستريت جورنال: واشنطن تضغط على إسرائيل لسحب قواتها من جنوب لبنان
ترامب يهاجم مجلس الشيوخ: تصويت صلاحيات الحرب منح إيران دعمًا
ترامب: إيران على وشك السقوط ومستعدة لتقديم أي شيء
دبلوماسي أمريكي سابق: من المحتمل أن تكون قطر المشرفة على الأموال الممنوحة لإيران
إسرائيل تلوّح بتصعيد جديد ضد لبنان.. ونتنياهو يتمسك بالبقاء في الجنوب
أستاذ طب نفسي: عقول المراهقين غير مكتملة.. والتيك توك يغذي العنف
ناقد رياضي يكشف السر التكتيكي وراء تحول أداء المنتخب أمام نيوزيلندا







