المواطنين بعد سن الأربعين
طبيب قلب يوجه تحذير عاجل لمن هم فوق الـ 40 عامًا
الأربعاء، 15 أكتوبر 2025 - 11:05 م
أكد الدكتور جمال شعبان العميد السابق لـ معهد القلب القومي، أن الوقاية أهم من العلاج، موضحًا أن كل مواطن عليه معرفة المشكلات التي يعاني منها قبل أن تصبح أزمة ومشكلة صحية.
وأضاف العميد السابق لـ معهد القلب القومي، خلال برنامجه :" قلبك مع جمال شعبان" أن كل مواطن عليه أن يقوم بعمل تحليل سكر، وقياس الضغط مرة كل عام على الأقل.
اقرأ أيضا|تعرف على تأثير مرض السكري على الأعصاب
المواطنين بعد سن الأربعين
ولفت إلى أن المواطنين بعد سن الأربعين عليهم الحفاظ على صحتهم وممارسة الرياضة، أو المشي على الأقل مدة لا تقل عن نصف ساعة يوميًا، لحرق الدهون والحفاظ على أجهزة الجسم.
الكسل وعدم الحركة أخطر من التدخين
وأشار إلى أن الكسل وعدم الحركة، أخطر من التدخين، ولذلك ننصح الكل بتناول الوجبات الطبيعية، والابتعاد عن الأكل السريع، وتناول الخضروات والفاكهة.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
حرب أسعار الطاقة تشتعل.. «ترامب» يُطالب بالتحقيق مع شركات النفط المخالفة
ترامب يهاجم أسعار الوقود: الانخفاض بطيء ولا يلبي التوقعات
الناتو يتحرك في الخليج.. نشر قوات أوروبية قرب مضيق هرمز لإزالة الألغام
الناتو: امتلاك إيران سلاحًا نوويًا سيقلب موازين الأمن في الشرق الأوسط
الأمين العام للناتو: ترامب فعل ما كان يجب فعله تجاه إيران
وول ستريت جورنال: واشنطن تضغط على إسرائيل لسحب قواتها من جنوب لبنان
ترامب يهاجم مجلس الشيوخ: تصويت صلاحيات الحرب منح إيران دعمًا
ترامب: إيران على وشك السقوط ومستعدة لتقديم أي شيء
دبلوماسي أمريكي سابق: من المحتمل أن تكون قطر المشرفة على الأموال الممنوحة لإيران







