تحرك من اتحاد الكرة في ملف الأجانب بالدوري المصري

اتحاد الكرة

الأحد، 26 أبريل 2026 - 12:04 م

هبة سلامة

كشف الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، عن عدد من القرارات التي تتعلق بملف اللاعبين الأجانب في الدوري المصري، مؤكدًا وجود تحركات جادة داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، لإجراء تعديلات تدريجية على هذا الملف خلال الفترة المقبلة. قال شوبير في تصريحات إذاعية اليوم الأحد، إن التحرك داخل اتحاد الكرة سيكون بشكل تدريجي، في ملف اللاعبين الأجانب، أي أنه سيستمر قيد خمسة لاعبين أجانب كبار لكل نادٍ في الدوري المصري، إلا أنه سيتم وضع خطة لتقليل عدد اللاعبين الأجانب تدريجيًا خلال المرحلة المقبلة. وأضاف شوبير: الهدف هو تقليل الأزمات التعاقدية، وتقليل حالات إيقاف القيد، وإتاحة الفرصة بشكل أكبر للاعبين المصريين؛ حيث سيبدأ تقليص عدد الأجانب تحت السن من ثلاثة إلى اثنين، ثم يتم خفض العدد تدريجيًا حتى الإلغاء. وتابع: عقب الانتهاء من اللاعبين تحت السن، ستتم مراجعة ملف الخمسة لاعبين الأجانب الكبار أيضًا، بحيث يصبحوا أربعة ثم ثلاثة لنصل لعدد اثنين أجانب فقط، بشكل تدريجي ومنظم. واختتم شوبير تصريحاته قائلًا: في حال تطبيق ذلك فإننا أمام سياسة جديدة تتم دراستها حاليًا، في ترقب لموقف الأندية والاتحادات.