مجلس النواب
برلماني: المعاش ليس منحة وإنما حق وأصحاب المعاشات يعانون بسبب ارتفاع الأسعار
الإثنين، 04 مايو 2026 - 01:09 م
قال النائب تامر عبدالقادر، إن مشروع ينتظره ملايين المصريين، لافتًا إلى أن المعاش ليس منحة وإنما هو حق وفقا للدستور واليوم أصحاب المعاشات يعانون أشد المعاناة من ارتفاع الأسعار في الأدوية وكل شيء.
وأضاف عبدالقادر، خلال الجلسة العامة برئاسة هشام بدوي رئيس مجلس النواب، أن كل أصحاب المعاشات ينتظروا من مجلس النواب والنواب الذين انتخبوهم الأمل وإحداث تعديلات تضمن لهم حياة كريمة.
اقرأ أيضًا.. طلب إحاطة فى البرلمان يحذر من فوضى السوق العقاري
وتابع عبدالقادر، أنه تم التعديل على مادة واحدة فقط، ولكن والأسر بتموت والحكومة مش قادرة تسيطر على الأسعار، فضلًا عن أن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لم تعزز إشراك ربات البيوت في نظام التأمينات.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
مع فض دور الانعقاد الأول.. حصاد مجلس الشيوخ وسجل النشاط والإنجازات
طلب إحاطة بشأن تداعيات تطبيق «البصمة المائية» على الصناعات الغذائية
بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة حزمة من قوانين الضرائب
وزير المالية يقترح إجراء تعديلات على قانون الضريبة على الدخل
وزير المالية: نستهدف تبسيط الإجراءات الضريبية لتعزيز الشراكة مع مجتمع الأعمال
رئيس خطة النواب يستعرض مشروع تعديل قانون المنازعات الضريبية
النواب يوافق نهائيًا على تجديد العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية
برلماني: الصناعة تمثل العمود الفقري للاقتصاد المصري
"سياحة النواب" تفتح ملف الرحلات الروسية إلى مرسى علم







