ميرفت الجسرى
«المغنيات المنسيات» فى المرأة والذاكرة
أخبار الأدب
الأحد، 17 مايو 2026 - 10:42 ص
تنظم مؤسسة المرأة والذاكرة، فى السابعة مساء الأربعاء 20 مايو بمقر المؤسسة؛ أمسية فنية بعنوان «المغنيات المنسيات من مصر ولبنان وسوريا فى النصف الأول من القرن العشرين»، تقدم من خلالها الفنانة ميرفت الجسرى، مختارات من أعمال مغنيات غاب ذكرهن رغم تأثيرهن فى تشكيل الذاكرة الموسيقية العربية، إلى جانب استعادة حكاياتهن ومساراتهن الفنية. ويصاحب العرض عزف على آلة العود للفنان ماجد سليمان، وعلى آلة الرق للفنانة نيفين نبيل.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
«موت الناقد» فى مركز الدراسات الثقافية
صالون إبداع المرأة ينتج «جرة حامد»
اليوم.. زاهى حواس فى نقابة الصحفيين
نجاة على تتعاقد مع دار الشروق
اختتام مؤتمر دولى حول تاريخ القبيلة فى كازاخستان
عشرون عامًا على تأسيس «الكتب خان»
كيف تنجو الحكايات فى «ملتقى القاهرة الأدبى»
الجبالى يفوز بجائزة «عين شمس» التقديرية
شادى لويس يفوز بجائزة «جيمس تيت بلاك»







