توزيع ورد وشيكولاتة على الطلاب والوزير يتابع من غرفة العمليات

وزير التربية والتعليم يتابع الامتحانات

الأحد، 21 يونيو 2026 - 10:30 م

عبد الجليل محمد

انطلق  اليوم ماراثون امتحانات الثانوية العامة فى أول أيامه والتى بدأت بالمواد غير المضافة للمجموع، حيث أدى ٩٢٢ ألف طالب من طلاب الثانوية العامة نظام جديد وقديم الامتحان فى مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية دون شكاوى لتنجح أولى بروفات الثانوية العامة.. وانتشرت الشرطة لتأمين دخول وخروج الطلاب من وإلى اللجان وأيضا للتصدى لكل محاولات الخروج عن القانون أو إحداث الفوضى أو الغش الإلكترونى أو التسريب أثناء فترة انعقاد الامتحانات. وحرص محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على متابعة سير الامتحانات داخل غرفة العمليات المركزية بالوزارة، للاطمئنان على انتظام العملية بجميع لجان الجمهورية، ووجه الوزير بضرورة رصد أية ملاحظات أو معوقات قد تطرأ أثناء سير الامتحانات والتعامل معها بشكل فورى، بما يضمن انتظام العملية الامتحانية وعدم تأثر الطلاب بأى ظروف طارئة. وقبل أن تفتح أبواب لجان الثانوية العامة فى محافظات عدة، كانت المشاهد الإنسانية تسبق الامتحانات أيد تحمل الورود والعصائر والمياه، ووجوه تبتسم لطلاب تتقاطع فى نفوسهم رهبة اللحظة وأمل المستقبل، وعلى امتداد خريطة المحافظات، حرصت مديريات التربية والتعليم والمحافظون على أن يكون أول أيام امتحانات العام الدراسى 2025/ 2026 يومًا استثنائيًا، جمع بين صرامة التنظيم والتأمين ودفء الدعم المعنوى. ففى الفيوم تم توزيع المياه والورود والشيكولاتة والأقلام على طلاب الثانوية العامة 2026، فى مشهد أعاد رسم العلاقة بين الطالب ومجتمعه، وجعل لحظة دخول اللجنة أكثر هدوءًا وطمأنينة. وحرص مديرو إدارات العبور وغرب شبرا الخيمة وبنها على تقديم الدعم المعنوى للطلاب أمام مقار اللجان، إذ تم توزيع العصائر وزجاجات المياه المثلجة على الطلاب قبيل دخولهم الامتحان لتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب. وفى الإسماعيلية أكدت مديرية التربية والتعليم أن التفتيش يتم وفق ضوابط محددة تضمن الحفاظ على انتظام سير الامتحانات، مع تطبيق التعليمات المنظمة بكل حزم. وفى قنا، شهد أول أيام الامتحانات، حالة من الارتياح والطمأنينة لدى الطلاب، لسهولة الامتحانات وحسن سيرها تنظيميًا وأمنيًا.. ووجه اللواء د. مصطفى الببلاوى، محافظ قنا، رسالة تشجيعية للطلاب داخل اللجان، حثهم فيها على التحلى بالثقة وتجنب الخوف أو القلق، مؤكدًا على أهمية التركيز التام واستغلال الوقت المخصص للإجابة بالشكل الأمثل لتحقيق أعلى الدرجات وحصد مراكز التفوق.. وحرص اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، على لقاء الطلاب داخل اللجان خلال فترة الراحة بين المادتين، مطمئنًا إياهم بقوله: «أنا هنا بصفتى أبًا، وجئت من أجلكم».