خام برنت يعاود الصعود بسبب تهديدات ترامب

صورة ارشيفية

الإثنين، 22 يونيو 2026 - 02:56 ص

محمد أحمد عبد المقصود

ارتفعت العقود الآجلة لـ خام برنت، 2.2% مع بداية الأسبوع عقب تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن مضيق هرمز، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية. اقرأ أيضا|إعلام إيراني: الوسطاء يبذلون جهودا لإعادة المفاوضات إلى مسارها السابق وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجدداً بتدمير إيران، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق، رغم بدء المفاوضات المباشرة بين أمريكا وإيران في برغونشتوك في سويسرا، وقال ترامب لـ"فوكس نيوز" "سأدمر إيران إذا لم يتوصلوا لاتفاق". وأضاف ترامب: "قد نسيطر على مضيق هرمز إذا لزم الأمر"، وبحسب "فوكس نيوز"، قال الرئيس ترامب للإيرانيين إن إغلاق هرمز يعني أن وفد التفاوض لن يتمكن من العودة؛ وأضافت أن الرئيس الأمريكي حذر الإيرانيين أمس من إغلاق مضيق هرمز.