رئيس مياه سوهاج يتفقد أعمال تأهيل محطة غرب السطحية الإنجليزي

موضوعية

الإثنين، 22 يونيو 2026 - 11:42 ص

خالد حسن-سلمى خالد

تفقد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج والعضو المنتدب مشروع تأهيل محطة مياه سوهاج غرب السطحية الانجليزى بطاقة 100 لتر لكل ثانية والذى يستفيد منه 390 الف نسمة والممول من بنك التعمير الالمانى KFW والوكالة الفرنسية للتنمية AFD وبنك الاستثمار الاوروبى EIB والمفوضية الاوروبية EU ووزارة الدولة للشئون الاقتصادية السويسرية SECO وحكومة جمهورية مصر العربية ضمن مشروعات برنامج تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحى.  اقرأ أيضا| تنفيذ توسعات محطة رفع صرف صحي والبدء في برنامج تحسين المياه بسوهاج كما تفقد رئيس مياه سوهاج محطة معالجة الصرف الصحى الثلاثية سوهاج غرب والجارى بها اعمال الاحلال والتجديد ورفع الكفاءة للمرحلة القديمة والتوسعات حيث تشمل تلك الاعمال اعمال مدنية لتأهيل المدخل والمصافى والاحواض وعنبر الطلمبات وإنشاء مبنى النوافخ والمحولات وتاهيل عنبر الطلمبات بالتوسعات والموقع العام وتاهيل مواسير خط السيب وخط الطرد هذا بالاضافة الى اعمال الكهرباء والميكانيكا للمحطة القديمة والتوسعات وقد شدد رئيس مياه سوهاج على الشركة المنفذة بضرورة الالتزام بالجدول الزمنى ونهو كافة الاعمال فى الاول من سبتمبر من العام الجارى. كما تم تفقد معمل المحطة والذى يقوم بمتابعة واجراء التحاليل الكيميائية والميكروبيولوجية لجميع مراحل المعالجة الثلاثية على مدار 24 ساعة لرفع وتحليل عينات شهرية من المياه الخام والسيب النهائي والترسيب الابتدائى واحواض التهوية والترسيب النهائي والمعالجة الثلاثية والحمأه وذلك للتاكد من مطابقة السيب النهائى لمياه الصرف الصحى المعالج.