​السجن المشدد 15 عاماً لخفير بالإسماعيلية شرع في التحرش بطفلة

موضوعية

الإثنين، 22 يونيو 2026 - 02:14 م

محمد عبادي

​أسدلت محكمة جنايات الإسماعيلية الستار على واقعة هزت الرأي العام، حيث أصدرت حكماً بالسجن المشدد لمدة 15 عاماً بحق المتهم "محمد. ع." (37 عاماً)، يعمل خفيراً، وذلك لإدانته بمحاولة الاعتداء على طفلة قاصر في مقر عمله. إقرأ أيضاً  ضبط دواجن مجمدة و مواد بترولية وعبوات دوائية مجهولة المصدر بالشرقية ​صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد السميع أبو الخير، وعضوية المستشارين مصطفى سعيد الخدل وعمر عاصم عجيلة، وبحضور أمين السر هيثم عمران. ​تفاصيل الواقعة ​تعود أحداث القضية إلى يوم 20 يناير 2026، حينما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغاً من والد الطفلة يفيد بقيام المتهم باستدراج ابنته إلى داخل محل عمله باستخدام "بالون" كطُعم شيطاني لإغراء الطفلة وإبعادها عن أعين المارة. وبمجرد دخولها، شرع المتهم في محاولة الاعتداء عليها مستغلاً براءتها وصغر سنها. ​وبفضل شجاعة الطفلة وسرعة بديهتها، تمكنت من الإفلات من قبضة المتهم والهروب من مسرح الجريمة، مما أدى إلى كشف مخططه. وفور تلقي البلاغ، تحركت الأجهزة الأمنية وتمكنت من ضبط المتهم الذي اعترف تفصيلياً بارتكاب الواقعة أمام النيابة العامة. ​أدلة دامغة ​استندت المحكمة في إصدار حكمها الرادع إلى حزمة من الأدلة القاطعة التي لم تترك مجالاً للشك، كان أبرزها: ​شهادة الشهود: التي جاءت متطابقة في سرد تفاصيل الاستدراج بين أقوال والد الطفلة وتحريات ضباط الشرطة. ​الأدلة التقنية: تفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمحل الواقعة، والتي وثقت لحظات استدراج المتهم للطفلة واقتيادها إلى مكان عمله، مما شكل إدانة واضحة ومباشرة للمتهم. ​يأتي هذا الحكم ليعكس حزم القضاء المصري في التصدي للجرائم التي تستهدف أمن وسلامة الأطفال، وتطبيق أقصى العقوبات على كل من تسول له نفسه استغلال ضعفهم.