وكيل صحة سيناء يتابع جاهزية مركز طب أسرة أبي صقل

وكيل صحة سيناء

الإثنين، 22 يونيو 2026 - 04:10 م

صالح العلاقمي

أجرى الدكتور عمرو عادل عبد العال وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء زيارة تفقدية مفاجئة داخل مركز طب أسرة ابي صقل؛ لمتابعة سير العمل والوقوف على مستوى الجاهزية التشغيلية والخدمات المقدمة للمنتفعين. جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء بمواصلة المتابعة الميدانية المباشرة وتعزيز ثقافة التواجد الفعلي داخل المنشآت الصحية. شهدت الجولة مراجعة شاملة لمختلف مسارات العمل داخل المركز، بدءًا من استقبال المنتفعين وحتى تقديم الخدمة الطبية ، حيث تفقد وكيل الوزارة خلال جولته غرف الاستقبال والكشف والتطعيمات والأسنان والمعمل والمشورة والصيدلية  للاطمئنان على توافر الأدوية والطعوم والأمصال والمستلزمات الطبية. وتابع وكيل الوزارة أثناء الزيارة معدلات الأداء ومدى الالتزام بالمعايير التشغيلية المعتمدة، والتأكد من كفاءة الإجراءات المتبعة بما يسهم في تحسين تجربة المنتفع ورفع جودة الخدمات الصحية. واستمع وكيل صحة سيناء ، إلى فرق العمل ومناقشة التحديات التشغيلية ومقترحات التطوير، مؤكدًا أن المتابعة الميدانية تمثل أداة رئيسية لدعم الأداء  وتحقيق الاستجابة السريعة لأي ملاحظات، وإستمع إلي بعض المنتفعين المترددين على الوحدة أثناء الزيارة لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة وشدد وكيل الوزارة بالالتزام الكامل بكافة معايير السلامة والصحة المهنية كما وجه بتكثيف الدعاية للعيادات المسائية التي تعمل بالمركز للإستفادة الكبري للمنتفعين من الخدمات المقدمة. تأتي الزيارة ضمن سلسلة من الجولات الميدانية المكثفة التي  ينفذها وكيل صحة سيناء على مدار الساعة لترسيخ معايير التميز التشغيلي، وتعزيز كفاءة الأداء، وضمان استدامة تقديم خدمات صحية آمنة وعالية الجودة بالمحافظة. اقرأ أيضا | وزيرة التنمية المحلية تطمئن على المهندسة حكمت الباز رئيسة قرية أبو سكين بكفر