عمرو محمود ياسين: وفاة ممدوح عبدالعليم قلب حسابات "ليالي الحلمية 6"

عمرو محمود ياسين

الثلاثاء، 23 يونيو 2026 - 10:32 ص

أروى حمدي

حل الكاتب والسيناريست عمرو محمود ياسين ضيفًا على الإعلامي أحمد سالم في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر قناة ON، في لقاء اتسم بالصراحة والشفافية، تحدث خلاله عن العديد من المحطات المهمة في مسيرته الفنية وحياته الشخصية. وبالحديث عن والده الفنان الراحل محمود ياسين، أكد عمرو محمود ياسين أن الانتساب إلى اسم فني كبير بحجم والده وضع على عاتقه مسؤولية مضاعفة منذ بداية مشواره: "دائمًا اسم والدي مسؤولية ممددة بالنسبة لي وليس في بدايتي فقط، ولما بتتحط في أي ظرف بيذكروا اسم الوالد، وده شيء بيسعدني، ولو مكانش فيه مسؤولية كنت يمكن اتصرف بأريحية وأخطائي تكتر، وفي وجود مسوؤلية خلاني حريص على أني لا أتجاوز". وتابع: "محمود ياسين، كان مميز بصفة الإخلاص الشديد، وطول ما بيعمل شغله مخلص وبالتالي بيتصدق". وأضاف: "والديّ الاثنين محمود ياسين وشهيرة، ليهم كارير مشرف، وأساميهم كانت بتمثل ضغط إيجابي علي طول الوقت". اقرأ أيضا| تفاصيل مسلسل «الطيار» بطولة دياب كما تطرق عمرو محمود ياسين خلال حواره إلى الحديث عن الجزء السادس من مسلسل "ليالي الحلمية"، أحد أشهر الأعمال الدرامية في تاريخ التلفزيون المصري، حيث استعرض كواليس هذه التجربة ورؤيته للعمل، متناولًا التحديات التي صاحبت تقديم جزء جديد من المسلسل بعد سنوات طويلة من نجاح أجزائه السابقة، وقال: "المسلسل اتعرض لظلم شديد لما كنا بنعمله أنا وأيمن بهجت قمر، كنا بنكتب العمل من بطولة ممدوح عبد العليم وبعد ما كتبنا نص المسلسل توفاه الله، وافتكرنا الموضوع انتهى، وفوجئنا بجهة الإنتاج قالوا المسلسل اتباع، وفجأة أصبح بطولة إلهام شاهين، واتعرضنا لظرف صعب وظروف كتير في غنى إننا نتكلم عنها، هو على مستوى الكتابة، لما تقرأه جيد جيدً، وقد يكون حصل مشاكل في التنفيذ. وأستكمل حديثه قائلا: "لو عارف أن المسلسل ممكن يتظلم مكنتش قدمته، وأجزاء ليالي الحلمية مش كلها نفس المستوى كلها عظيمة وأسامة أنور عكاشة أستاذي ولكن هتلاقي الأجزاء متفاوتة في المستوى، الأول والتاني بيتناول فترة الشياكة كلها وفترة الملكية حتى المنطقة الشعبية بشكلها الأكثر جمالًا، وكل ما تنزل هتروح للأزمنة الأكثر قبحًا، وإحنا كنا بنتناول قبل الثورة كانت مرحلة مضطربة، والمشاهد كان في خياله الجزء الاول والثاني، وبشكل عام إحنا اجتهدنا".