صورة موضوعية
إيران: لن نسمح للوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفتيش المنشآت النووية المتضررة
أ ف ب
الثلاثاء، 23 يونيو 2026 - 11:15 ص
أعلنت إيران، الثلاثاء 23 يونيو، أنها لن تسمح للوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، بتفتيش المواقع التي تعرضت للقصف من جانب إسرائيل والولايات المتحدة.
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي "لم نعقد اجتماعا مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ولا نخطط للسماح للوكالة بتفتيش المنشآت النووية الإيرانية التي تضررت جراء العدوان العسكري الأمريكي والصهيوني".
وكان نائب الرئيس الأمريكي جاي دي فانس صرح الاثنين بأن الإيرانيين وافقوا على دعوة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية للعودة إلى البلاد، واصفا ذلك بأنه "خطوة كبيرة".
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
عمان وإيران تؤكدان التزامهما بضمان العبور الآمن عبر "هرمز"
عراقجي ينضم إلى الرئيس الإيراني في زيارته إلى باكستان
نتنياهو: إسرائيل تحتاج منظومة تسليح مستقلة
لجنة أممية تتهم إسرائيل باستهداف الأطفال "عمدا" في غزة
محادثات جديدة بين لبنان وإسرائيل اليوم
روسيا تتهم أمريكا بالانحراف عن دور الوسيط المحايد في حرب أوكرانيا
عبور أكبر عدد من السفن مضيق هرمز منذ بدء الحرب
بعد اختتام جولة المفاوضات بين طهران وواشنطن..مصير الملاحة بـ"هرمز"
إسرائيل تقيد عملياتها العسكرية في جنوب لبنان







