محافظ أسوان: تنظيم أوضاع المحال بسور السكة الحديد بمنطقة السيل

تنظيم أوضاع المحال بسور

الثلاثاء، 23 يونيو 2026 - 01:15 م

محمد علي

عقد المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان اجتماعاً مع مسئولى القطاع الاستثماري بوزارة النقل، وذلك بحضور اللواء ماهر هاشم السكرتير العام للمحافظة، لمتابعة الموقف التنفيذي الخاص بالمحال الواقعة بسور السكة الحديد بمنطقة السيل، ووضع آليات تنظيم العمل بها وفقاً للقواعد والقوانين المنظمة. أقرأ أيضا| فيديو| ضبط لص استولى على هاتف وحقيبة أحد الأشخاص بالغربية جاء ذلك في ضوء تنفيذ مستهدفات رؤية أسوان 2040 وتحقيق الانضباط بالشارع الأسواني. وتناول الاجتماع التأكيد على أهمية تحقيق الانضباط الكامل وتطبيق القانون فيما يخص المحال الواقعة بسور السكة الحديد المملوكة لهيئة السكة الحديد، مع التشديد على ضرورة إلتزام أصحاب المحال بسرعة توفيق أوضاعهم واستكمال إجراءات الترخيص وفقاً لقانون تنظيم المحال العامة.   كما تم التأكيد على الإلتزام بكافة الضوابط والإشتراطات المنظمة لمزاولة الأنشطة التجارية ، بما يحقق التوازن بين الحفاظ على مصدر رزق المواطنين وتنظيم الحركة داخل المنطقة بالشكل الحضارى اللائق .     وشدد محافظ أسوان على ضرورة قيام أصحاب الأكشاك التابعة للسكة الحديد بإتخاذ الإجراءات اللازمة لترخيصها داخل الوحدة المحلية المختصة ، مع التأكد من عدم ممارسة أى أنشطة غير مصرح بها أو مخالفة للقوانين واللوائح المنظمة أو تأجيرها لغير المصريين .   وأكد المهندس عمرو لاشين على أن المحافظة مستمرة فى المتابعة الميدانية لكافة الأنشطة التجارية ، والتعامل الفورى مع أى مخالفات لتحقيق الإنضباط والحفاظ على حقوق الدولة والمواطنين .     وفى هذا الإطار ، أكدت الهيئة القومية للسكك الحديدية ومحافظة أسوان على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المحال المخالفة ، والتى تشمل غلق أى محل غير ملتزم بالضوابط المنظمة ، بالإضافة إلى إلغاء التعاقدات المبرمة بين الهيئة وأصحاب المحال حال عدم الإلتزام بالإشتراطات المحددة .