رئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتح 3 نيابات جديدة بالجيزة والسويس والبحيرة

رئيس هيئة النيابة الإدارية خلال الافتتاح

الثلاثاء، 23 يونيو 2026 - 03:31 م

علي عبد الحفيظ

افتتح المستشار محمد الشناوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الثلاثاء 22 يونيو 2026، عبر تقنية الاتصال المرئي «الفيديو كونفرانس» 3 نيابات جديدة بمحافظات الجيزة والسويس والبحيرة، وهى نيابة أطفيح والصف، ونيابة السويس القسم الثالث، ونيابة رشيد. وجاء ذلك بحضور المستشار محمد السعيد فوزي والمستشار باهي الدين محمد والمستشار كمال علي، والمستشار عبد الراضي الكاشف، أعضاء المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار الدكتور محمد أبو ضيف الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية. كما حضر الافتتاح أيضاً المستشار زكي شلقامي مدير إدارة التفتيش القضائي،  والمستشار منتصر عبد العال مدير إدارة النيابات، والمستشار غالب محي الدين وكيل إدارة النيابات للشئون الإدارية، والمستشار محمد ناجح وكيل إدارة النيابات للشئون المالية، والمستشار محمود سمير خلف الله مدير وحدة التحول الرقمي، والمستشار محمود حمدي عضو وحدة التحول الرقمي، والمستشار محمود عبد الحليم المشرف على مقرات محافظتي القاهرة والجيزة، والمستشار أحمد حسين هاشم المشرف على المقرات، فيما شارك من مقار النيابات الجديدة المستشارون مديري وأعضاء النيابة الإدارية بها. اقرأ أيضاً| النيابة الإدارية تكرم المحاضرين والإداريين بمركز التدريب القضائي وخلال كلمته التي ألقاها عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أعرب رئيس هيئة النيابة الإدارية عن خالص شكره وتقديره لإدارة النيابات، برئاسة المستشار منتصر عبد العال، مثمنًا ما بذلته من جهود مخلصة ومتواصلة أسهمت في سرعة استكمال جميع الإجراءات والتجهيزات اللازمة لافتتاح تلك المقار الجديدة، بما يعكس حرص الهيئة على مواصلة تطوير بنيتها المؤسسية والتوسع في انتشارها على مستوى الجمهورية، بما يواكب متطلبات العمل القضائي ويعزز كفاءة منظومة العدالة الإدارية. كما وجَّه رئيس هيئة النيابة الإدارية رسالة إلى أعضاء النيابات الجديدة، أكد خلالها أن شرف الانتماء إلى النيابة الإدارية يقتضي مضاعفة الجهد، والتحلي بأسمى معاني الإخلاص والنزاهة والتفاني في أداء الواجب، بما يسهم في الاضطلاع برسالة النيابة الإدارية في إعلاء سيادة القانون، ومكافحة الفساد المالي والإداري، وصون المال العام، وترسيخ دعائم العدالة وسيادة المشروعية. وصرح المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية، أن افتتاح هذه النيابات الجديدة يأتي تنفيذًا للاستراتيجية التي تنتهجها النيابة الإدارية للتوسع في إنشاء مقارها بمختلف محافظات الجمهورية، بما يسهم في تقريب جهات التقاضي، والتيسير على المواطنين والمتعاملين مع النيابة الإدارية، والارتقاء بجودة الخدمات القضائية، تحقيقًا للعدالة الناجزة، وترسيخًا لدور الهيئة في أداء رسالتها الدستورية والقانونية.