خسائر تصل لـ 150 مليون جنيه في حريق 3 مصانع بدمياط الجديدة
السيطرة على الحريق ومنع تفاقم الموقف
الثلاثاء، 23 يونيو 2026 - 04:01 م
محمد قورة
أكد الدكتور أسامة حفيلة رئيس جمعية المستثمرين بدمياط الجديدة أن الخسائر المبدئية لحريق 3 مصانع بالمنطقة الصناعية تصل إلى 150 مليون جنيه نتيجة لاشتعال النيران في مصنع للدهانات وأتت عليه بالكامل وامتدت لمصنعين كونتر وأتت النيران علي أجزاء منهم وأنه كانت هناك متابعة متواصلة من وزير الصناعة ومحافظ دمياط وكافة الأجهزة المعنية
وكانت تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط إخطارا يفيد اندلاع النيران بمصنع للدهانات بالمنطقة الصناعية بدمياط الجديدة وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء المدنية لمكان البلاغ الإسعاف لمكان البلاغ.
وانتقل الدكتور حسام الدين فوزي محافظ دمياط يرافقه اللواء محمد همام السكرتير العام للمحافظة و والعميد أركان حرب محمد خليفة المستشار العسكري للمحافظة إلى المنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة لمتابعة تطورات الحريق والوقوف ميدانيًا على مستجدات الموقف أولًا بأول
وأكد المحافظ أنه تم الدفع بكافة المعدات والإمكانات المتاحة للتعامل الفوري مع الحريق والسيطرة عليه وتم تطويع معدات الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية لدعم جهود الإطفاء ومنع امتداد النيران إلى المناطق المجاورة..كما تم تقديم الرعاية الطبية والإسعافات الأولية لحالات الاختناق والإصابات الخفيفة ولا يوجد وفيات.
اقرأ أيضًا| ضبط مالك مقهى حاول إشعال النيران بباب شقة زوجته في بورسعيد
وأشار محافظ دمياط أن عمليات الإخماد شهدت تدخلًا مكثفًا من جميع الجهات التابعة لمديرية الأمن والحماية المدنية إلى جانب الاستعانة بسيارات الإطفاء وخزانات المياه فضلًا عن مشاركة معدات شركة الوسطاني للبترول وهيئة ميناء دمياط، ومدينة الأثاث، وشركة المياه، والوحدات المحلية وجهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة وجمعية المستثمرين وذلك في إطار تضافر الجهود للسيطرة على الحريق ومنع تفاقم الموقف وتابع فوزي ميدانيًا أعمال الإطفاء والتعامل مع الحريق مؤكدًا تواصل التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية للتعامل السريع مع تداعيات الحادث والحفاظ على سلامة المواطنين والمنشآت
مؤكدا أنه تم السيطرة على الحريق بالكامل وتم تنفيذ أعمال التبريد اللازمة لضمان عدم تجدد اشتعال النيران مع استمرار المتابعة الميدانية حتى الانتهاء الكامل من جميع الإجراءات التأمينية بالموقع