الشباب والرياضة بالدقهلية وصندوق مكافحة الإدمان يبحثان إطلاق برامج توعوية

الشباب والرياضة بالدقهلية وصندوق مكافحة

الثلاثاء، 23 يونيو 2026 - 04:36 م

وائل المنجي

عقد الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، اجتماعا تنسيقيا مع مسؤولي صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالمحافظة، لبحث آليات تنفيذ برامج ومبادرات توعوية ووقائية تستهدف النشء والشباب داخل مراكز الشباب والأندية الرياضية والهيئات الشبابية بمختلف أنحاء الدقهلية. وشهد الاجتماع حضور طارق دهب وكيل المديرية لشؤون الشباب، وسامح سليم مدير إدارة الهيئات الشبابية، وعصام رمضان مدير الإدارة العامة للشباب، والدكتورة داليا الجنزوري مدير الإدارة العامة للبرلمان والتعليم المدني، ومحمد فتحي معاون وكيل الوزارة للشباب، إلى جانب الدكتور بلال شعبان علي المشرف العام على البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان بالدقهلية، والدكتورة مي حواس منسق نادي الوقاية بالمحافظة. اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية يتابع جهود الوحدات المحلية في التصدي لمخالفات البناء وناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون المشترك بين مديرية الشباب والرياضة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، بهدف رفع مستوى الوعي لدى الشباب بمخاطر التعاطي والإدمان، من خلال تنفيذ حملات وأنشطة توعوية داخل الهيئات الشبابية والوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين. كما استعرض الحضور الخطة المستقبلية للتعاون بين الجانبين وآليات تنفيذ مشروعات الصندوق داخل مراكز الشباب، والاستفادة من الإمكانات المتاحة لدى المديرية لدعم جهود الدولة في بناء جيل واعٍ قادر على مواجهة التحديات المجتمعية. وأكد الدكتور محمود عبد العظيم أهمية تكامل الأدوار بين المؤسسات المعنية بالشباب، مشيدًا بالدور الذي يقوم به صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في نشر الثقافة الوقائية وتعزيز الوعي المجتمعي، ومؤكدًا استمرار دعم المديرية لجميع المبادرات والبرامج الهادفة إلى حماية الشباب وتنمية قدراتهم.