الداخلية تكشف حقيقة تجميع وقود بمحطة في الشرقية لبيعه بالسوق السوداء
الثلاثاء، 23 يونيو 2026 - 06:33 م
أسماء مصطفى-أحمد عبدالوهاب
كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات منشور مدعوم بمقطع فيديو جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن الزعم بقيام العاملين بإحدى محطات الوقود بمحافظة الشرقية بتجميع كميات من الوقود باستخدام سيارة ربع نقل تمهيدًا لبيعها بالسوق السوداء.
اقرأ ايضا| تزوير أون لاين.. ماذا فعل نصاب على مواقع التواصل الاجتماعي؟
وبالفحص والتحري، تبين عدم صحة ما تم تداوله، حيث أمكن تحديد السيارة الظاهرة بمقطع الفيديو، والتي كانت تسير دون لوحات معدنية، وضبط قائدها، وهو سائق مقيم بدائرة مركز شرطة منيا القمح.
وبمناقشته، أقر بأنه كان يقوم بتجميع الوقود بغرض نقله إلى أحد المخابز الكائنة بدائرة المركز، وليس لإعادة بيعه بصورة غير مشروعة.
كما تم استدعاء القائم على إدارة محطة الوقود المشار إليها، والذي أكد صرف السولار للمخبز بموجب خطاب رسمي صادر من الجهات المختصة بالمحافظة، وقدم المستندات المؤيدة لذلك. وباستدعاء المدير المسؤول عن المخبز وسؤاله، أيد صحة تلك الأقوال.
وأكدت التحريات عدم وجود أي مخالفات أو شبهة اتجار غير مشروع بالوقود، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة