محافظ المنوفية: متابعات ميدانية لصيانة أعمدة الإنارة وشبكات الكهرباء

جانب من الجولة

الأربعاء، 24 يونيو 2026 - 02:52 ص

سهام فودة

شدد اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية  بتكثيف التواجد الميدانى والمتابعة الدروية لأعمال صيانة أعمدة الإنارة بنطاق المحافظة ، للتأكد من إجراء الصيانة الشاملة لشبكات الإنارة و التحقق من مراعاتها لكافة اشتراطات الأمن والسلامة بها حفاظا على أمن وسلامة المواطنين  والاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين. وفي إطار ذلك تواصل الوحدات المحلية بمختلف مراكز ومدن المحافظة جهودها لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. ففي مركز الشهداء، نفذت الوحدة القروية بدنشواي أعمال صيانة لخلايا الإنارة بطريق دنشواي – الشهداء، ومدخل أبو كلس – دناصور حتى منطقة المقابر، بالإضافة إلى صيانة خلية الإنارة بمدخل قرية إبشادي. وفي  مركز شبين الكوم، قامت الوحدة المحلية بالماي بالاستجابة لشكوى المواطنين بإحدي العزب التابعة لقرية دكما، حيث تم تعديل أحد أعمدة الإنارة واتخاذ الإجراءات اللازمة. كما استجابت الوحدة المحلية بمركز الباجور لشكوى واردة عبر البوابة الإلكترونية، حيث تم الدفع بفريق صيانة الإنارة لإجراء الأعمال اللازمة بطريق الوحدة المحلية بميت البيضا. وفي حي شرق شبين الكوم، تمت متابعة أعمال الإنارة بمنطقة ميت خاقان، إلى جانب الاستجابة لشكوى المواطنين بشأن الإنارة بشارع خلف الحميات القديمة، حيث تم التوجه إلى موقع الشكوى واتخاذ اللازم وإجراء أعمال الصيانة المطلوبة. وفي مدينة بركة السبع، تم تنفيذ أعمال صيانة للمحول الكهربائي بعزبة الهلالية ومحول ديا الكوم بمنطقة الشهيد فكري، إلى جانب صيانة كشافات الإنارة العامة بالغوري وطريق الشقة بقرية كفر هورين ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على استمرار حملات الصيانة المكثفة لمنظومة الإنارة العامة بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة ، فضلا  على مراجعة كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية اللازمة حرصا علي سلامه المواطنين والحفاظ على أرواحهم