حماس: إيران تواصل طرح ملف جرائم الاحتلال بغزة في المحافل الدولية ومع الوسطاء
وزير خارجية إيران عباس عراقجي
الأربعاء، 24 يونيو 2026 - 01:18 م
وكالات
أكد وزير خارجية إيران عباس عراقجي استمرار طرح طهران ملف الهجمات الإسرائيلية على غزة والانتهاكات المتواصلة والإبادة، في كل المحافل الدولية ومع الوسطاء وواشنطن.
وأوضح بيان لحركة "حماس" أن عراقجي أكد ذلك خلال اتصال هاتفي مع عضو المكتب السياسي للحركة باسم نعيم، حيث أشار إلى أن القيادة الإيرانية، عبر وفدها المفاوض، تطرح ملف استمرار عدوان الاحتلال على غزة وانتهاكاته والإبادة المتواصلة رغم اتفاق وقف إطلاق النار، وذلك في كافة المحافل الدولية ومع الوسطاء والطرف الأمريكي ضمن المفاوضات الجارية.
وبحسب البيان، فإن الاتصال جرى صباح اليوم بين نعيم، رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في "حماس"، وعراقجي، وتباحثا خلاله في آخر مستجدات المفاوضات الإيرانية الأمريكية والملف الفلسطيني، لا سيما ما يتعلق بقطاع غزة.
ونقل نعيم تحيات قيادة الحركة لإيران، ومباركتها لإنجاز "اتفاق الإطار"، وتقديرها العالي لصمودها في مواجهة العدوان "الأمريكي الصهيوني".
كما أشاد بمواقف الجمهورية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية ودعمها المتواصل للشعب الفلسطيني، مؤكدا أهمية استمرار هذا الدعم لغزة في ظل "العدوان الصهيوني" المستمر رغم توقيع وقف إطلاق النار في شرم الشيخ أكتوبر الماضي.
من جانبه، شكر عراقجي الحركة على موقفها الداعم، وأكد استمرار دعم الجمهورية للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى ينال كامل حقوقه الوطنية المشروعة.
واختتم البيان بدعوة عراقجي إلى تحرك سياسي دولي واسع لحماية الشعب الفلسطيني، وإجبار إسرائيل على وقف عدوانها ومخططاتها الرامية لشطب الوجود الفلسطيني، لا سيما في قطاع غزة.