ضبط 500 كجم لحوم ومجمدات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي في حملة بالعريش 

ضبط اللحوم والمجمدات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي

الأربعاء، 24 يونيو 2026 - 11:17 م

صالح العلاقمي

تنفيذًا لتوجيهات اللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، وتعليمات رأفت العبد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء، تم تنفيذ حملة رقابية مشتركة بدائرة مدينة العريش. اقر أيضا | محافظ شمال سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي لمدينتي الحسنة ونخل وشارك في الحملة ممثلو الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ومديرية الطب البيطري، وجهاز حماية المستهلك، ومديرية الصحة، والأجهزة الرقابية بمديرية التموين، وذلك في إطار إحكام الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية والتأكد من سلامة المنتجات المعروضة للمواطنين. وأسفرت أعمال الحملة عن:  تحرير عدد (1) محضر جنحة لأحد المطاعم بمدينة العريش، وذلك لضبط مخزن تابع له يحتوي على نحو 500 كيلوجرام من اللحوم والمجمدات والمصنعات الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي. وتم تحرير (6) محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار كما تم  تحرير (4) محاضر لعدم الاحتفاظ بشهادات صحية للعاملين. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وجارٍ التنسيق مع الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية. وتؤكد مديرية التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء استمرار الحملات الرقابية المشتركة لضبط الأسواق، وتحقيق استقرار الأسعار، والتأكد من سلامة السلع والمنتجات الغذائية حفاظًا على صحة المواطنين.