إطلاق 5 مبادرات مجتمعية بمراكز الشباب في شمال سيناء
اطلاق 5مبادرات مجتمعية بمراكز الشباب
الخميس، 25 يونيو 2026 - 01:22 م
صالح العلاقمي
انطلقت فعاليات برنامج "نتشارك" لدعم المبادرات المجتمعية بمراكز الشباب بقرى ومدن محافظة شمال سيناء، وذلك بالتعاون مع منظمة اليونيسف، في إطار جهود الدولة لتمكين الشباب وتعزيز دورهم في تنمية المجتمع، تحت رعاية كابتن جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة واللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.
شهدت الفعاليات التي نفذت بمركز شباب النصر ،ببئر العبد، ضمن عدة مبادرات مجتمعية ، حضوراً من النشء والشباب وترحيباً واسعاً من أبناء القرية،
اقرأ أيضًا.. مواهب واعدة ورسائل أمل في ختام ملتقى «أهل مصر» للأطفال بشمال سيناء
وقال ايهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة ان البرنامج يضم 5 مبادرات تغطي جوانب وطنية، واجتماعية، وتربوية، وإنسانية وهي:
مبادرة "لن ننساكم": وتستهدف إحياء ذكرى وتضحيات مجاهدي شمال سيناء، وبخاصة الأبطال الذين لم تسلط عليهم الأضواء ولم تُذكر أسماؤهم في التاريخ بالشكل الكافي.
مبادرة "تطوعك حياة": وتركز على نشر وتأصيل ثقافة العمل التطوعي بين أفراد القرية كركيزة أساسية للتنمية المستدامة.
مبادرة "معلمي قدوتي": وتهدف إلى رفع الوعي بأهمية ومكانة المعلم في المجتمع، وإعادة تعظيم دوره كقدوة ملهمة للأجيال القادمة.
مبادرة "بسمة": مبادرة إنسانية تهدف إلى نشر الفرحة والبهجة وتقديم الدعم النفسي للأطفال، لاسيما الأيتام وذوي الهمم (قادرون باختلاف).
وقد دشنت المبادرات أولى فعالياتها بتنظيم سلسلة من الندوات التثقيفية والتوعوية التي ناقشت أهداف كل مبادرة وآليات تحقيقها وسط تفاعل كبير من الحضور.
وفي سياق متصل، نفذت مبادرة "لن ننساكم" أنشطتها الميدانية عبر "صالون ثقافي في حب الوطن"، والذي استعرض قصصاً وبطولات ملهمة لأبناء سيناء، مما أضفى أجواءً من الحماس والوطنية بين الحاضرين الذين أشادوا بالفكرة وطالبوا باستمرار مثل هذه الفعاليات الملهمة