تعليم أسيوط: إقبال كبير من الطلاب على البرنامج العلاجى بالمدارس
تعليم أسيوط : اقبال كبير من الطلاب
الخميس، 25 يونيو 2026 - 02:02 م
محمود مالك
أكد محمد ابراهيم دسوقى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ،على الإقبال الكبير من الطلاب بمختلف المراحل على البرنامج العلاجى الصيفى 2026 بمختلف مدارس أسيوط بجميع الإدارات التعليمية ، تنفيذا لخطة وزارة التربية والتعليم وتوجيهات السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ولواء محمد علوان
محافظ أسيوط و رؤية مصر 2030 وتحقيقا لاهداف التنمية المستدامة التي أرسى دعائمها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .
اقرأ أيضا| إزالة 23 حالة تعد على أراض زراعية ومخالفات بناء بـ 4 مراكز بأسيوط
وأشار وكيل الوزارة - فى تصريحات صحفية اليوم - إلى أن فعاليات البرنامج العلاجى الصيفى 2026 للطلاب الضعاف مستمرة بجميع المدارس التى لايوجد بها لجان امتحانية ويشارك فيها جميع المعلمين وخبراء المواد الدراسية وتحت إشراف موجهى المواد الدراسية ومديرى المدارس .
واوضح وكيل الوزارة أنه عقد عدة اجتماعات مع مديرى التعليم الابتدائى ومسؤولى البرنامج العلاجى بالادارات التعليمية للوقوف على مراحل التنفيذ وتذليل كافة الصعوبات فضلا عن متابعته من خلال جولاته الميدانية على الادارات التعليمية والمدارس ، لافتا إلى أن خطة البرنامج العلاجى الصيفى للطلاب الضعاف 2026 ، انطلقت فعالياتها تحت عنوان " يداً بيد .. بارادة وزارة .. وعزيمة مدرسة .. نبنى جيلا يقرا ويكتب " تحت اشراف مديرى الادارات التعليمية و وكلاء الادارات وبمشاركة مديرى التعليم الابتدائى والاعدادى ومسؤولى البرنامج العلاجى وموجهى اللغة العربية لخلق بيئة تعليمية جاذبة للطلاب ودعم الأنشطة المدرسية خلال الفترة الصيفية ،معلنا تقديم كافة اوجه الدعم لتنفيذ البرنامج على اكمل وجه وتحقيق أقصى استفادة .