عميد طب طنطا يوقع بروتوكول تعاون وتنسيق بين كليتي الطب والعلوم
عميد طب طنطا يوقع بروتوكول تعاون وتنسيق
الخميس، 25 يونيو 2026 - 02:33 م
عصام عمارة
وقع الدكتور محمد حنتيرة عميد كلية الطب جامعـة طنطـا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بمحافظة الغربية بروتوكول تعاون وتنسيق بين لجنة أخلاقيات البحث العلمي بكلية الطب ولجنة أخلاقيات استخدام الحيوان فى البحث العلمي بكلية العلوم
بحضور الدكتورة عبير عبدالحميد علم الدين عميد كلية العلوم جامعـة طنطـا والدكتور محمد محمد مختار البديوى وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور مجدي عيسى سعفان أستاذ ورئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة و الدكتور أمجد سلامة القائم بعمل وكيل كلية العلوم لشئون الدراسات العليا
اقرأ أيضا |عميد طب طنطا: خطة متكاملة وتواجد طبي مكثف بمستشفيات الجامعة خلال إجازة العيد
اكد الدكتور محمد حنتيره عميد كلية الطب جامعـة طنطـا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بمحافظة الغربية علي ان هذا البروتوكول تأكيدًا على أهمية توحيد الإجراءات وتنظيم آلية الحصول على الموافقات الأخلاقية خاصة للأبحاث المشتركة التي تتضمن استخدام الحيوان بما يضمن الالتزام الكامل بالضوابط الأخلاقية المعتمدة.
مشيرا الي أن توقيع هذا البروتوكول يعكس اهتمام إدارة كلية الطب بتطوير منظومة البحث العلمي وضمان الالتزام الكامل بالأخلاقيات المهنية خاصة فى الأبحاث المشتركة بما يخدم المجتمع ويرتقى بمستوى البحث العلمي داخل جامعة طنطا
. ومن جانبها أكدت الدكتورة عبير عبد الحميد علم الدين عميد كلية العلوم جامعة طنطا أن هذا التعاون يُمثل خطوة هامة نحو دعم جودة البحث العلمي بكلية العلوم وتعزيز الشراكة الفعالة مع كلية الطب بما يسهم فى إعداد أبحاث علمية متميزة تراعى أعلى المعايير الأخلاقية الدولية