الرئيس السيسي: أبناء الخارجية ساهموا في ترسيخ مكانة مصر إقليميًا ودوليًا

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الخميس، 25 يونيو 2026 - 03:22 م

وليد قطب

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة إلى وزارة الخارجية، وذلك بمناسبة مرور مائتي عام على انطلاق الدبلوماسية المصرية. وقال الرئيس السيسي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «بمناسبة مرور مائتي عاما على بداية الدبلوماسية المصرية، أتقدم بالتهنئة لأبناء وزارة الخارجية نساء ورجالا الذين عملوا على مدار الأجيال المتعاقبة بكل إخلاص وكفاءة في أداء رسالتهم السامية في تمثيل الدولة المصرية لدى دول العالم والمنظمات الدولية».   وأضاف الرئيس: «وفي هذه المناسبة التاريخية، نتذكر بكل إجلال أعلام الدبلوماسية المصرية أصحاب البصمات المشهودة في المواقف الصعبة». واختتم الرئيس السيسي: «تمنياتي لأعضاء وزارة الخارجية بالتوفيق في جميع أعمالهم، والاستمرار في إعلاء كلمة الحق، ونشر السلام، والتمسك بالقيم الأصيلة في علاقاتنا الدولية».