«لجنة تأمين الشواطئ» بمجلس الوزراء تبحث متطلبات الإنقاذ والسلامة بسيناء

لجنة تأمين الشواطئ

الجمعة، 26 يونيو 2026 - 05:35 ص

صالح العلاقمي

زار وفداً من "لجنة تأمين الشواطئ" التابعة لمجلس الوزراء، محافظة شمال سيناء، لبحث متطلبات الإنقاذ والسلامة على شواطئ المحافظة، في إطار خطة الدولة لرفع كفاءة الشواطئ وضمان أعلى معايير السلامة والأمان للمواطنين والرواد، تحت رعاية كابتن جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة واللواء الدكتور خالد مجاور المحافظ. وقال إيهاب حسن عبدالوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، إن هدف الزيارة  إجراء دراسة ميدانية شاملة للوقوف على أرض الواقع وتقييم الوضع الحالي للشواطئ. حيث تم دراسة متطلبات الإنقاذ: حصر وتحديد احتياجات الشواطئ من أدوات ومعدات الإنقاذ السريع، وتوزيع نقاط الإسعاف الأولية. كما تم مراجعة آليات التأمين الحالية، وتحديد الثغرات أو الملاحظات التي تحتاج إلى تطوير لضمان سلامة المصطافين. إلى جانب تأهيل الكوادر البشرية وبحث سبل دعم ورفع كفاءة فرق الإنقاذ والغواصين المنتشرين على طول الشواطئ. وأكد “حسن عبد الوهاب"خلال اللقاء على تسخير كافة إمكانيات مديرية الشباب والرياضة لتسهيل مهام اللجنة، مشدداً على أن الحفاظ على أرواح المواطنين وتوفير بيئة ساحلية آمنة يمثل أولوية قصوى تماشياً مع توجيهات القيادة السياسية ومجلس الوزراء. اقرأ أيضا | تفاصيل اجتماع وزير الرياضة مع البطل الأولمبي محمد السيد لاعب السلاح