صحيفة بريطانية: «سبيس إكس» تخطط لإطلاق خدمة «ستارلينك» في السوق الأمريكي

صورة أرشيفية

الجمعة، 26 يونيو 2026 - 10:45 ص

وكالات

أفادت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية نقلا عن مصادر مطلعة بأن شركة "سبيس إكس" التابعة لإيلون ماسك تخطط لإطلاق خدمة الاتصالات الهاتفية المتنقلة "ستارلينك" في سوق المستهلكين الأمريكي. وقالت رئيسة شركة "سبيس إكس" والمديرة التنفيذية للعمليات جوين شوتويل إن الشركة تدرس "إطلاق منتج ستارلينك للبيع بالتجزئة" وقد تقوم ببناء شبكتها الأرضية الخاصة للهواتف المحمولة في الولايات المتحدة. اقرأ أيضًا| رحلة التريليون| كيف قادت «سبيس إكس» إيلون ماسك لحكم الفضاء والبورصة؟ وتنفيذ مثل هذه الخطط سيتطلب من قيادة نظام الاتصالات الفضائية العالمي تطوير عروض جديدة للبيع بالتجزئة للعملاء الأفراد، مما سيضعها في منافسة مع شركات الاتصالات الأمريكية الكبرى مثل "فيريزون" و"ايرلس" و"إيه تي آند تي" و"تي موبايل". كما ذكرت الصحيفة. كما أكدت "فايننشال تايمز" أن دخول شركة "سبيس إكس" إلى عقود البيع بالتجزئة سيكون أحد أهم "التوسعات التجارية" للشركة منذ إطلاق "ستارلينك". التي تعمل في أكثر من 150 دولة حول العالم، وتقدم اتصالات إنترنت عالية السرعة من خلال الأقمار الصناعية الخاصة بها. اقرأ أيضًا| خبير بالمركز الألماني للطيران والفضاء: إعادة استخدام الصواريخ وراء تفوق «سبيس إكس» عالمياً