جانب من اللقاء
حملة حكومية موسعة لسحب الأراضي الصناعية غير المستغلة
الجمعة، 26 يونيو 2026 - 12:00 م
أعلن المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، عن إطلاق حملة حكومية موسعة اعتباراً من الأسبوع المقبل لسحب الأراضي الصناعية المخصصة التي لم يتم استغلالها في الأغراض المحددة لها، تمهيداً لإعادة طرحها أمام المستثمرين الجادين.
وأكد الوزير، خلال لقائه جمعية رجال أعمال الإسكندرية، أن القرار يأتي في إطار تعظيم الاستفادة من موارد الدولة وتصحيح مسار تخصيص الأراضي الصناعية، بما يضمن توجيهها للمشروعات القادرة على التنفيذ الفوري وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.
كما أكد المهندس خالد هاشم، أن الوزارة بدأت مراجعة التشريعات القديمة التي قد تقيد حركة الاستثمار الصناعي، سواء تلك التي تتطلب قرارات وزارية أو تعديلات تشريعية تستلزم العرض على البرلمان، وذلك في إطار خطة شاملة لتحسين مناخ الاستثمار.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
غرفة القاهرة تُطلق برنامجًا تدريبيًا جديدًا لدعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية
رئيس تنمية المشروعات و«الأمم المتحدة الإنمائي» يتفقدان مشروعات متميزة
إعادة تقييم برامج الحوافز التصديرية بالتعاون مع المستثمرين والمجالس التصديرية
وزير الصناعة: إعداد نماذج مرنة لتكلفة ترفيق الأراضي بالتعاون مع المطورين
هاشم: آليات جديدة لتخصيص الأراضي الصناعية تشمل التمليك والإيجار وحق الانتفاع
وزير الصناعة: النظر في التشريعات القديمة المقيدة لحركة الاستثمار الصناعي
خالد هاشم: مواد البناء والأسمنت ضمن القطاعات الصناعية التي لها فرص واعدة
أسعار الفراخ اليوم الجمعة 26 يونيو 2026 في البورصة والأسواق
أسعار الفاكهة اليوم الجمعة 26 يونيو في سوق العبور للجملة







