هاشم: آليات جديدة لتخصيص الأراضي الصناعية تشمل التمليك والإيجار وحق الانتفاع

جانب من اللقاء

الجمعة، 26 يونيو 2026 - 12:02 م

صابر سعد

كشف المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، عن قرب إطلاق منظومة جديدة لتخصيص الأراضي الصناعية تتضمن خيارات التمليك والإيجار وحق الانتفاع، بما يوفر مرونة أكبر أمام المستثمرين. وأوضح الوزير خلال لقائه بأعضاء جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، أن المنظومة الجديدة تستهدف تمكين المصنعين، وخاصة الشباب، من توجيه مواردهم المالية نحو شراء المعدات وخطوط الإنتاج والتشغيل، بدلاً من استنزافها في تكلفة شراء الأراضي. كما أعلن المهندس خالد هاشم، عن إطلاق حملة حكومية موسعة اعتباراً من الأسبوع المقبل لسحب الأراضي الصناعية المخصصة التي لم يتم استغلالها في الأغراض المحددة لها، تمهيداً لإعادة طرحها أمام المستثمرين الجادين.