جانب من اللقاء
إعادة تقييم برامج الحوافز التصديرية بالتعاون مع المستثمرين والمجالس التصديرية
الجمعة، 26 يونيو 2026 - 12:09 م
وجه المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، بعقد لقاءات مكثفة مع جمعيات المستثمرين والمجالس التصديرية لإعادة تقييم وصياغة برامج الحوافز التصديرية.
وأكد الوزير أن الحكومة تستهدف تطوير منظومة الدعم بما يتوافق مع الاحتياجات الفعلية للقطاعات الصناعية المختلفة، مشيراً إلى أن تصميم المبادرات يتم بالشراكة مع مجتمع الأعمال لضمان تحقيق أفضل النتائج.
كما أكد، استمرار التنسيق مع وزارة المالية لمعالجة التشوهات الجمركية والضريبية التي تؤثر على تنافسية الصناعة المصرية.
وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل على إعداد حزمة من القرارات التصحيحية لمعالجة الرسوم المفروضة على بعض مدخلات الإنتاج والمواد الخام، بما يعزز تعميق التصنيع المحلي ويدعم تنافسية المنتج المصري في الأسواق.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
غرفة القاهرة تُطلق برنامجًا تدريبيًا جديدًا لدعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية
رئيس تنمية المشروعات و«الأمم المتحدة الإنمائي» يتفقدان مشروعات متميزة
وزير الصناعة: إعداد نماذج مرنة لتكلفة ترفيق الأراضي بالتعاون مع المطورين
هاشم: آليات جديدة لتخصيص الأراضي الصناعية تشمل التمليك والإيجار وحق الانتفاع
حملة حكومية موسعة لسحب الأراضي الصناعية غير المستغلة
وزير الصناعة: النظر في التشريعات القديمة المقيدة لحركة الاستثمار الصناعي
خالد هاشم: مواد البناء والأسمنت ضمن القطاعات الصناعية التي لها فرص واعدة
أسعار الفراخ اليوم الجمعة 26 يونيو 2026 في البورصة والأسواق
أسعار الفاكهة اليوم الجمعة 26 يونيو في سوق العبور للجملة







