إعادة تقييم برامج الحوافز التصديرية بالتعاون مع المستثمرين والمجالس التصديرية
الجمعة، 26 يونيو 2026 - 12:09 م
صابر سعد
وجه المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، بعقد لقاءات مكثفة مع جمعيات المستثمرين والمجالس التصديرية لإعادة تقييم وصياغة برامج الحوافز التصديرية.
وأكد الوزير أن الحكومة تستهدف تطوير منظومة الدعم بما يتوافق مع الاحتياجات الفعلية للقطاعات الصناعية المختلفة، مشيراً إلى أن تصميم المبادرات يتم بالشراكة مع مجتمع الأعمال لضمان تحقيق أفضل النتائج.
كما أكد، استمرار التنسيق مع وزارة المالية لمعالجة التشوهات الجمركية والضريبية التي تؤثر على تنافسية الصناعة المصرية.
وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل على إعداد حزمة من القرارات التصحيحية لمعالجة الرسوم المفروضة على بعض مدخلات الإنتاج والمواد الخام، بما يعزز تعميق التصنيع المحلي ويدعم تنافسية المنتج المصري في الأسواق.