18 ناديًا يشاركون في بطولة الجمهورية لصيد الأسماك بالإسكندرية

صورة موضوعية

الجمعة، 26 يونيو 2026 - 02:50 م

أميرة أنور

انتهت مراسم الاجتماع الفني لبطولة الجمهورية لصيد الأسماك والمقامة بالإسكندرية حاليًا وتستمر حتى 27 يونيو الجاري. ويشارك في البطولة 60 لاعبًا ولاعبة يمثلون 18 فريقًا من 10 اندية. وتضم قائمة الفرق المشاركة في البطولة كل من: “الإسكندرية الرياضي سبورتنج ”أ" - الإسكندرية الرياضي سبورتنج ”ب" - الإسكندرية الرياضي سبورتنج ”ج" - النادي النوبي العام “أ” - النادي النوبي العام “ب” - النادي البحري اليوناني - يخت الإسكندرية “أ” - يخت الإسكندرية “ب” - يخت الإسكندرية “ج” - نادي توشكى الرياضي - مركز الشباب البحري بالأنفوشي - المعادي واليخت “أ” - المعادي واليخت “ب” - الجونة الرياضي - هليوبوليس الرياضي - نادي الزهور “أ” - نادي الزهور “ب” - نادي الزهور “ج”. وانطلقت المنافسات في الساعات الأولى من صباح الجمعة من بحري وميامي. وتهدف البطولة إلى تشجيع ونشر ثقافة الصيد الرياضي وفق ضوابط وقوانين الحفاظ على البيئة، خاصة بين فئات الشباب و الناشئين، كما تأتي ضمن خطه الاتحاد لنشر رياضة صيد الأسماك في مصر بالتعاون مع الاتحاد الدولي والمنظمة الدولية لرياضة صيد الاسماك (IGFA) و تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة. ويتخلل الحدث منافسات على عدد من الجوائز للمراكز الأولى للفرق وللمراكز الفردية، وتشمل: * كأس المركز الأول (تفوق عام) * كاس المركز الثاني (تفوق عام) * كاس المركز الثالث (تفوق عام) * كأس أكبر سمكة في البطولة. * كأس أفضل صائد. * كأس مركز أول وثاني وثالث ( التسقيط). الجدير بالذكر، أن مصر فازت بإقامة بطولة العالم للأندية 2027 كما تستضيف بطولة كأس العالم لصيد الأسماك في عام 2028 بمدينة الجونة بعد حصولها على ثقة الجمعية العمومية للاتحاد الدولي.