موسم الخير.. القليوبية تسجل توريد أكثر من 93.5 ألف طن قمح
الجمعة، 26 يونيو 2026 - 05:43 م
أحمد عبدالفتاح
أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، عن تحقيق طفرة قياسية في معدلات استلام وتوريد القمح المحلي لهذا العام، حيث بلغ إجمالي الكميات الموردة حتى الآن أكثر من 93,5 ألف طن من الذهب الأصفر.
اقرأ أيضا| محافظ القليوبية يتفقد مكتبة مصر العامة ببنها لتعزيز الوعي الثقافي
يأتي هذا النجاح الكبير في ضوء التوجيهات السديدة لـ معالي السيد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، ورعاية ومتابعة مستمرة من الدكتور حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، وبإشراف ومتابعة ميدانية دؤوبة من الدكتور تامر صلاح مختار، وكيل وزارة التموين بالقليوبية.
منظومة متكاملة في 12 موقعاً تخزينياً
لقد تمت عمليات الاستلام والتخزين بسلاسة وانتظام كاملين من خلال 12 موقعاً تخزينياً مجهزاً بأحدث التقنيات لضمان الحفاظ على سلامة وجودة المحصول، تضمنت الصوامع، والشون المطورة، والهناجر الموزعة بشكل استراتيجي في كافة أنحاء المحافظة لتخفيف العبء عن كاهل المزارعين وتسهيل توريد محاصيلهم.
موسم الخير.. الأعلى في معدلات التوريد
ويُعد هذا الموسم الاستثنائي واحدًا من أعلى مواسم التوريد التي شهدتها المحافظة، بفضل تضافر جهود كافة الجهات المعنية، والوعي الكبير لدى مزارعي القليوبية، وسرعة صرف المستحقات المالية للموردين، مما جعل منه حقاً "موسم الخير" والنماء لمصرنا الغالية.
وأكد الدكتور تامر صلاح مختار، وكيل وزارة التموين، أن غرف العمليات بالمديرية تعمل على مدار الساعة لإزالة أي عقبات تواجه أعمال التوريد، مشيداً بالدعم اللامحدود من معالي وزير التموين ومعالي محافظ القليوبية لتذليل كافة الصعاب وإنجاح هذا الموسم القومي الهام.