وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو
روبيو: واشنطن تدعم الجيش اللبناني بـ 30 مليون دولار
محمد أحمد عبد المقصود
السبت، 27 يونيو 2026 - 12:07 ص
قال وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، إن وزارة الحرب الأميركية، مستعدة لتقديم أكثر من 30 مليون دولار دعماً للجيش اللبناني وفق الاعتمادات القائمة، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.
وأضاف وزير الخارجية الأميركي، أن الاتفاق بين إسرائيل ولبنان، يرسم مسارًا لإنهاء الصراع، ويضع آلية لاستعادة سيادة لبنان، ونزع سلاح حزب الله، وتفكيك بنيته العسكرية.
وأشار روبيو إلى أن الاتفاق يؤسس أيضا لمجموعة تعاون عسكري ثلاثية مشتركة بإدارة الولايات المتحدة، بما يمكّن الطرفين من تنفيذ بنود الاتفاق.
اقرأ أيضا| نتنياهو: ستبقى إسرائيل في جنوب لبنان حتى يتم نزع سلاح حزب الله
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
هزة أرضية بقوة 5.4 درجة تضرب سواحل أراجوا بفنزويلا للمرة الثالثة
رسالة نارية من نائب الرئيس الأمريكي إلى إيران: لن نتسامح مع العنف
إعلام أمريكي: 6 طائرات من طراز إف 35 وإف 16 شنت غارات على 4 مواقع إيرانية
وكالة فارس تنفي صدور بيان للحرس الثوري حول الضربة الأمريكية
سر القبول الجماهيري.. الشيخ محمود القزاز: دعاء والدتي مفتاح التوفيق في حياتي
فانس يحذر إيران: العنف سيُقابل بالعنف.. والخلافات تُحل عبر الاتصال لا التصعيد
مختار جمعة: من حفظ القرآن وعمل به أُلبس والداه تاجًا أبهى من ضوء الشمس يوم القيامة
وكالة فارس الإيرانية: الحرس الثوري الإيراني لم يصدر أي بيان بشأن الهجوم الأمريكي
توماس واريك: حرية الملاحة في مضيق هرمز هي جوهر سياسة ترامب الحقيقية







