موضوعية
علاج 1622 مواطن بقافلة طبية بالشرقية
السبت، 27 يونيو 2026 - 03:35 م
أطلقت مديرية الصحة بالشرقية قافلة طبية بقرية كمال عزب التابعة لمركز الحسينيه لعلاج الأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل وصرف العلاج اللازم مجانا لتوفير حياة كريمة لهم.
اقرأ أيضًا| ضبط عامل اعتدى على زوجته بسلاح أبيض بسبب دعوى خلع في الغربية
وصرح الدكتور أحمد البيلى وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن القافلة الطبية ضمت العديد من التخصصات الطبية منها "الباطنة، الجراحة العامة، القلب، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، جلدية وتناسلية، تنظيم أسرة، أنف وأذن"، والمسالك البولية والرمد والجهاز الهضمي والكبد ومزودة بجهاز أشعة متنقل ومعمل تحاليل.
وقامت على مدار يومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني على 1622 مواطنا من أهالي القرية ، وصرف العلاج اللازم لهم و تحويل 16 حاله مرضيه إلى المستشفيات لإجراء العمليات الجراحية اللازمة لهم
وأوضح وكيل وزارة الصحة أنه تم خلال القافلة تفعيل التسجيل الالكترونى للحالات المترددة بالرقم القومى للمرة الاولى بمنظومة القوافل الطبية على مستوى الجمهورية.
كما تم عقد جلسات تثقيفية لأهالي الحى لتوعيتهم من انتشار الأمراض الفيروسية وكيفية الوقاية منها، وأهمية التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، والخدمات المقدمة بالمبادرات الرئاسية، ووسائل تنظيم الأسرة.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
محافظا الدقهلية ودمياط يشاركان في اجتماع مجلس جامعة الدلتا
عمرو لاشين: أسوان تتحول إلى مركز إقليمي للتجارة والخدمات اللوجستية
محافظ البحيرة: استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى تزامنًا مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة
بألوان علم مصر.. مبادرة "تطوعك حياة" تجمّل قرى بئر العبد بمحافظة شمال سيناء
محافظ المنيا: الاثنين المقبل.. بدء تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية
130 ألف زيارة منزلية مجانية لكبار السن وذوي الهمم بالشرقية
جامعة بنها: فتح باب التقدم بالدراسات العليا إلكترونيا اعتبارا من أول يوليو
محافظ القليوبية يتابع إزالة الأسواق العشوائية بمحيط بهتيم وبدء التطوير
رئيس مياه البحر الأحمر يتابع أعمال توصيل شبكات مجمع خدمات الجملة وعمارات البداري







