حيازة واتجار.. السجن المشدد 10 سنوات لمتهم بترويج المخدرات في الإسماعيلية

صورة موضوعية

السبت، 27 يونيو 2026 - 05:25 م

محمد عبادي

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، بعد إدانته بالاتجار في المواد المخدرة وحيازة جوهر الحشيش وأحد المخدرات الصناعية بقصد الاتجار، بدائرة قسم ثان الإسماعيلية. اقرأ ايضا| فيديو| اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. كيف واجهت الداخلية عصابات التهريب؟ صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد السميع أبو الخير، وعضوية المستشارين مصطفى سعيد الخدل وعمر عاصم عجيلة، وأمانة سر هيثم عمران. وتعود وقائع القضية رقم 2666 لسنة 2026 جنايات ثان الإسماعيلية، إلى ورود معلومات وتحريات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات أكدت تورط المتهم «أحمد. ت »، 25 عامًا، في ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائه. وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة، تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم، وعُثر بحوزته على كمية من جوهر الحشيش المخدر وأكياس تحتوي على مادة مخدرة صناعية، إلى جانب مبلغ مالي وهاتف محمول وميزان حساس يُستخدم في وزن المواد المخدرة. وكشفت التحقيقات وتقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات تحتوي على جوهر الحشيش المدرج بجدول المواد المخدرة، كما ثبت احتواء المضبوطات الأخرى على مواد مخدرة صناعية محظورة قانونًا. وبعد تداول القضية أمام المحكمة، واطمئنان هيئة المحكمة إلى الأدلة الفنية وأقوال شهود الإثبات وما أسفرت عنه التحريات وواقعة الضبط ، أصدرت حكمها بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، عما أسند إليه من اتهامات بالاتجار في المواد المخدرة.