الإعدام لـ 4 متهمين والمؤبد والمشدد لأخرين قتلوا جارهم في البحيرة
السبت، 27 يونيو 2026 - 09:32 م
فايزة الجنبيهي
قضت محكمة جنايات دمنهور، المنعقدة بمقر محكمة إيتاي البارود الابتدائية، بأحكام مشددة بحق 6 متهمين، إثر إدانتهم بالاشتراك في قتل المجني عليه "فوزي هيوب" بسبب خلافات سابقة.
تضمن منطوق الحكم معاقبة كل من: "محمد ف. ع.، وأحمد ف. ع.، وهاني ع.، وحسين ع. ع." بالإعدام شنقاً.
كما قضت المحكمة بمعاقبة المتهم الخامس "محمد ف. ع." بالسجن المؤبد، وبمعاقبة المتهم السادس "رياض ع. "بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات.
ترجع أحدث القضية بتلقى اللواء محمد عمارة مدير أمن البحيرة، إخطار من مأمور مركز شرطة الدلنجات يفيد بوصول " فوزى هيوب" مقيم بناحية قرية زاوية حمور التابعة لمركز الدلنجات الى المستشفى العام جثة هامدة متأثرا، بإصابته بثلاث طلقات نارية، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة الإجراءات القانونية اللازمة.
وأمر اللواء أحمد السكران مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة بتشكيل فريق بحث برئاسة العميد محمد النحراوى رئيس فرع البحث الجنائي بمركز بدر والمقدم على شاكر رئيس مباحث مركز شرطة الدلنجات لسرعة ضبط مرتكبى الواقعة والسلاح المستخدم في الواقعة.
وبتقين الإجراءات وبالفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 6 أشخاص وهم ،" رياض ع م،و عبد السلام ع و محمد ف ع ، و احمد ف ع، و هاني ع، و حسين ع ع ،"قاموا بانتظار المجنى عليه عند عودته إلى منزلة وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية في اتجاه المجنى عليه حتى سقط قتيلا، وتمكن ضباط إدارة البحث الجنائي من ضبط المتهمين والسلاح المستخدم في الواقعة.
وتمكن ضباط إدارة البحث الجنائي من ضبط المتهمين، وتم عرضهم على النيابة العامة برئاسة المستشار أحمد هشام وكيل النائب العام تحت إشراف المستشار محمد صبحي مدير نيابة الدلنجات بسكرتارية محمد عبد العظيم حيث انتقلت النيابة الى مكان الواقعة لمناظرة الجثمان، وعقب المناظرة قررت النيابة العامة التصريح بدفن الجثمان عقب العرض على الطب الشرعي لبيان أسباب الوفاة.
وأمرت النيابة العامة بأحالة المتهمين للمحكمة التى باشرت التحقيق وتداولت القضية فى جلساتها وأصدرت حكمها المتقدم.