سفير إسرائيل بالأمم المتحدة: هدفنا إعادة لبنان إلى حكومة وجيش واحد

صورة أرشيفية

الأحد، 28 يونيو 2026 - 12:51 ص

محمد أحمد عبد المقصود

كشف سفير إسرائيل بالأمم المتحدة لـفوكس نيوز، أن إسرائيل ستبدأ الانسحاب من جنوب لبنان، مع انتشار الجيش اللبناني على الحدود، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية. وأضاف سفير إسرائيل بالأمم المتحدة لـفوكس نيو، ان هدف إسرائيل، إخراج حزب الله من الحدود، وإعادة لبنان إلى حكومة وجيش واحد. اقرأ أيضًا | روبيو: واشنطن تدعم الجيش اللبناني بـ 30 مليون دولار في نفس السياق، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل، يتضمن تشكيل مجموعة تنسيق عسكرية ثلاثية، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية وأضافت الخارجية الأمريكية، أن الاتفاق يؤسس لاستعادة سيادة لبنان ونزع سلاح حزب الله. وأكدت الخارجية الأمريكية، أن واشنطن ستقدم مساعدات إنسانية فورية للبنان بقيمة 100 مليون دولار.