محمد حماقي يكشف سر تأجيل «الديو» مع شيرين لسنوات

محمد حماقي وشيرين عبد الوهاب

الأحد، 28 يونيو 2026 - 12:07 م

حنان الصاوي

كشف الفنان محمد حماقي عن كواليس تعاونه الأول مع الفنانة شيرين عبد الوهاب في أغنية "بحرية"، مؤكدًا أن فكرة تقديم ديو يجمعهما كانت مطروحة منذ سنوات طويلة، إلا أنهما انتظرا العمل المناسب الذي يليق بتاريخ صداقتهما. وقال حماقي، خلال تصريحات لبرنامج ET بالعربي، إن علاقته بشيرين تعود إلى ما قبل دخولهما الوسط الفني، موضحًا: "إحنا أصحاب من زمان جدًا، وكل مرة كنا بنتقابل كنا بنستغرب إن لحد دلوقتي ما اشتغلناش مع بعض، ولما لقينا أغنية مناسبة، قررنا ننفذ الفكرة، والحمد لله حققت نجاحًا كبيرًا". وأضاف  حماقي أن أغنية "بحرية" كانت من اختياراته منذ البداية، قبل أن يعرضها مع الملحن توما على شيرين، التي كانت متواجدة لتسجيل عمل آخر، لكنها أبدت إعجابًا كبيرًا بالأغنية، وتحسمت للمشاركة فيها فور سماعها، خاصة أنها كانت متحمسة منذ فترة للتعاون معه. وأشار  حماقي إلى أن أكثر ما جذبه في الأغنية أنها تقدم مفهوم الديو الحقيقي، إذ تعتمد على حوار غنائي متبادل بين رجل وامرأة، وليس مجرد مشاركة صوتين في أغنية واحدة، وهو ما منحها طابعًا مختلفًا وأسهم في تفاعل الجمهور معها.