محافظ البحيرة تتابع إنتظام إمتحانات الثانوية العامة من داخل لجان دمنهور

الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة خلال الجولة

الأحد، 28 يونيو 2026 - 12:25 م

فايزة الجنبيهي

أجرت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، صباح اليوم، جولة تفقدية لمتابعة انتظام سير امتحانات الثانوية العامة بعدد من لجان دمنهور للإطمئنان على إنتظام سير الامتحانات، والتأكد من توفير المناخ الملائم لأبنائنا الطلاب لأداء إمتحاناتهم في هدوء وانتظام. اقرأ أيضاً| محافظ البحيرة توجه برفع درجة الاستعداد لانطلاق أكبر حملة للتبرع بالدم وخلال تفقدها لجنة مدرسة دمنهور الثانوية العسكرية، تابعت المحافظ إنتظام سير الامتحانات بالمدرسة، والتي تضم 22 لجنة فرعية تستقبل 428 طالب. كما تفقدت لجنة مدرسة الشهيد أحمد بهجت مناع، والتي تضم 23 لجنة فرعية تستقبل 451 طالبة. حيث يؤدي اليوم الطلاب إمتحاناتهم في مادة اللغة العربية للشعبة العامة، في أول أيام امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع، حيث انطلقت الامتحانات يوم الأحد 21 يونيو الجاري، وتستمر حتى 16 يوليو المقبل.  وأكدت الدكتورة جاكلين عازر، أنه سبق انطلاق الامتحانات نهو كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، بما يضمن انتظام سير الامتحانات. وأوضحت أن المحافظة تضم 113 لجنة موزعة على 18 إدارة تعليمية، تستقبل 48 ألفًا و720 طالبًا وطالبة منهم 8173 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية، و36950 طالبًا وطالبة بشعبة علمي علوم، و3426 طالبًا وطالبة بشعبة علمي رياضة، بالإضافة إلى 168 طالبًا وطالبة بالنظام القديم يؤدون الامتحانات داخل 20 لجنة، و14 طالبًا وطالبة من المكفوفين بلجنة إدارة بندر دمنهور التعليمية. وأكدت محافظ البحيرة، أنه تم الإنتهاء من تجهيز وفرش 41 إستراحة للمراقبين والملاحظين، تضم 23 استراحة للرجال بطاقة  إستيعابية تبلغ 615 سريرًا، و18 استراحة للسيدات بطاقة 264 سريرًا، مع توفير كافة التجهيزات والخدمات اللازمة. كما تم تفعيل غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم وربطها بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات على مدار الساعة وسرعة التعامل مع أية مستجدات. وكذا تم التنسيق مع مديرية أمن البحيرة وإدارة المرور والوحدات المحلية لتأمين اللجان، وتنظيم الحركة المرورية، ورفع الإشغالات ومنع تواجد الباعة الجائلين بمحيط المدارس، إلى جانب تكثيف أعمال النظافة، ومراجعة إشتراطات الحماية المدنية، وسلامة التوصيلات الكهربائية، والتأكد من جاهزية وسائل الإطفاء. كما تم التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية وهيئة التأمين الصحي ومرفق الإسعاف لتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة، وسيارة إسعاف مجهزة بكل إدارة تعليمية، فضلًا عن توفير مصادر بديلة للكهرباء بمقار اللجان والكنترولات، بما يضمن سرعة التعامل مع أية حالات طارئة. وشددت الدكتورة جاكلين عازر، على المتابعة الميدانية والتنسيق الكامل مع جميع الجهات المعنية لضمان انتظام امتحانات الثانوية العامة وتوفير الأجواء المناسبة والآمنة لأبنائنا الطلاب طوال فترة الامتحانات. وفي ختام جولتها، أعربت محافظ البحيرة عن خالص أمنياتها بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب، داعيةً أبناءها الطلاب إلى بذل أقصى ما لديهم، ومتمنيةً أن تكلل جهودهم بالنجاح والتفوق وأن يحصدوا ثمرة اجتهادهم.