إيران تحذر من أن أي تصدّ لسيطرتها على مضيق هرمز «سيزيد التوتر» في الشرق الأوسط

صورة تعبيرية

الأحد، 28 يونيو 2026 - 12:48 م

أ ف ب

حذر وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الأحد 28 يونيو، من أن أي تصدّ لسيطرة بلاده على مضيق هرمز "سيزيد التوتر" في الشرق الأوسط. وقال عراقجي في مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي في بغداد إن "أي محاولة لتبني ترتيبات جديدة أو منفصلة عما تقوم به الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تؤدي إلّا إلى تعقيد الأوضاع وتأخير إعادة فتح مضيق هرمز وستزيد التوتر، مثلما شهدنا خلال الليلتين الماضيتين". ودعا المسؤول الإيراني جميع الأطراف إلى "الالتزام بمذكرة التفاهم وعدم السماح بأن تنحرف عن مسارها".