وزير الخارجية العراقي
وزير الخارجية العراقي: التوتر في مضيق هرمز يفاقم أزمة النفط
الأحد، 28 يونيو 2026 - 01:28 م
حذّر وزير الخارجية العراقي من التداعيات الاقتصادية المتزايدة للتوترات في مضيق هرمز، مؤكدًا أن العراق يواجه أزمة كبيرة في قطاع النفط نتيجة استمرار حالة عدم الاستقرار في الممر البحري الحيوي، الذي يمثل أحد أهم شرايين تجارة الطاقة في العالم.
اقرأ أيضا| السيسى: نسعى لتجنب التصعيد ودفع مسار التسوية السياسية الشاملة
وقال، إن إغلاق مضيق هرمز خلال الفترة الماضية انعكس بصورة مباشرة على الوضع الاقتصادي في العراق، خاصة في ظل اعتماد البلاد على صادرات النفط كمصدر رئيسي للإيرادات، مشيرًا إلى أن استمرار التوترات يفرض تحديات إضافية على حركة التجارة وأسواق الطاقة، ويستلزم تكثيف الجهود الإقليمية والدولية للحفاظ على أمن الملاحة واستقرار المنطقة.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
القبة الحرارية تحبس الهواء الساخن فوق أوروبا
لماذا أصبح تصدير العقار إحدى أهم أدوات دعم الاقتصاد المصري ؟
ناقد رياضي يكشف كلمة السر في مواجهة أستراليا: الضغط المبكر مفتاح فوز منتخب مصر
الدفاعات الجوية الأوكرانية تعترض صواريخ روسية في سماء كييف
الأولى على دمياط تكشف سر تفوقها: القراءة صنعت شخصيتي
وزير الخارجية الإيراني: متمسكون بالتعاون مع العراق.. وأطلعت بغداد على تطورات الحرب
عراقجي: مضيق هرمز تحت الإدارة الإيرانية.. وطهران مسئولة عن إعادة الملاحة
عراقجي: وقف الحرب في جميع الجبهات أول بنود مذكرة التفاهم.. ولبنان ضمن الأولويات
الطالبتان الأوليان على الدقهلية والمنوفية يكشفان سر التفوق







