حادث محطة الرمل| تأمين عنبر الكلور والسيطرة الكاملة على التسريب

شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية

الأحد، 28 يونيو 2026 - 03:00 م

أحمد عبدالفتاح

أوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، تفاصيل حادث محطة مياه الرمل.  اقرأ أيضا| شركة مياه القليوبية ترفع حالة الطوارئ مع انطلاق العملية الانتخابية وأكدت الشركة، أنه أثناء قيام الفنيين المختصين بالتعامل مع الكلور داخل محطة مياه الرملة الارتوازية بمركز بنها، وأثناء استبدال إحدى أسطوانات الكلور، حدث تسريب محدود من الأسطوانة، وتم التعامل مع الموقف على الفور وفق الإجراءات الفنية المتبعة، حيث جرى تأمين عنبر الكلور والسيطرة الكاملة على التسريب، وتم اعدام الاسطوانة. وأسفر الحادث عن إصابة فني وعامل بالمحطة، وتم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما، وتتمتع حالتهما الصحية بالاستقرار وتشهد تحسنًا. كما تصادف تواجد بعض المواطنين بالقرب من المحطة وقت الواقعة، وتم توقيع الكشف الطبي عليهم وإجراء الفحوصات اللازمة لهم، وتبين أن حالتهم الصحية طبيعية ولا تستدعي القلق. وتؤكد الشركة أن المحطة مؤمنة، مع استمرار المتابعة واتخاذ جميع إجراءات السلامة والصحة المهنية، حفاظًا على سلامة العاملين والمواطنين.